اعلان

سحر نصر: ٥٠% إعفاء ضريبي للمستثمرين في نويبع

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مجلس الوزراء وافق على انشاء منطقة حرة في نويبع وذلك يأتي في إطار خطة تفعيل قانون الاستثمار الجديدة ولائحته التنفيذية وما تضمنه الفصل الرابع وخاصة المادة ٣٣ في إطار إنشاء المناطق الحرة.

وأكدت أن انشاءمنطقة حرة في نويبع سبقه انشاء منطقة حتة بالمنيا ليصل عدد المناطق الحرك في مصر إلى ١١ منطقة بعد إضافة نويبع والمنيا بعد أن توقف إنشاء المناطق الحرة منذ عام ٢٠٠٥.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في موتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أن الحكومة حريصون على ضخ استثمارات في المناطق التي تحتاج إلى نمو اقتصادي ومنها سيناء والصعيد ولذلك تم التحرك سريعا لإنشاء مناطق حرة بها تساعد على توفير فرص العمل وأحداث تنمية شاملة بها، لافتة إلى أن المناطق الحرة على مستوى الجمهورية تساهم ب٢٤٪ من إجمالي الصادرات المصرية ويصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة بها إلى مليون فرصة عمل.

وأوضحت وزيرة الاستثمار أن انشاء المنطقة الحرة بنويبع يأتي في إطار خطة متكاملة لتنمية سيناء من خلال ضخ الاستثمارات الوطنية والعربية بها والتعاون نع الصناديق العربية لافتة إلى أنه تم توقيع اتفاق الصندوق المصري السعودي لانشاء صندوق استثماري يساهم في ضخاستثمارات بإجمالي ١٦ مليار دولار مناصفة بين الجانب المصري والسعودي كما تجري مفاوضات مع عدة جهات لتوصيل البنية الأساسية، مضيفة أنه تم الموافقة على تأسيس مركز لخدمات المستثمرين بالمنطقة الحرة بنويبع لتيسير إجراءات الاستثمار بها.

وقالت إن إنشاء المنطقة يأتي في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للإسراع ببرامج التنمية في سينا والربط بالمشروعات الكبري من طرق وأنفاق، مشيرة إلى أن الاستثمار وإحداث التنمية يساعدان في القضاء على الاٍرهاب.

واضافت أنه وفقا لقانون الاستثمار فإن المنطقة الحرة تستفيد من الحوافز التي تضمنها القانون حيث يحصل المستثمرون بها على٥٠٪ اعفاء ضريبي لمدة ثلاث سنوات يستطيع مجلس الوزراء أن يجددها لمدة أخرى، مشيرة إلى أن إنشاء المنطقة الحرة تم بناء على حوار مجتمعي بين أهالي سيناء،لافتة إلى أن الهدف هو وفرص العمل تحقيق التنمية وخدمة برامج التنمية والتي تشمل الرعاية ورعاية صحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً