مواصفات "العباية" المناسبة لفصل الصيف

تبحث كل فتاة عن كل ما هو جديد ومناسب وعصرى في اختيارها لإطلالاتها، ومع دخول فصل الربيع وارتفاع درجات الحرارة تبدأ أنظار كل فتاة تتجه نحو الملابس الصيفية المناسبة والمميزة، وطبقاً لآراء المتخصصين والخبراء في الأزياء والموضة، إليكي القواعد الأساسية لاختيار العباية الصيفيّة المناسبة.

نصحت المصممة سارة الباز في تصريحات صحفية، باختيار الأقمشة الطبيعية، وقالت إن الكتان والحرير من الأقمشة التي تسمح بتخلل الهواء من خلالها بعكس الأقمشة الصناعية لذا، احرصي عند شراء العباية الصيفيّة على الابتعاد عن الخامات الثقيلة، واتجهي إلى الأقمشة القابلة للتنفس.

وعن التصميم الأمثل فتعتبر العباية ذات التصميم البسيط والمريح هي الخيار الأمثل لكل الفصول وعلى رأسها الصيف، فالبساطة في العباية الصيفيّة مطلب أساسي، خاصّة إن كانت العباية اليوميّة أو عباية العمل؛ لتتناسب مع طبيعة العمل وارتفاع درجات الحرارة على عكس العباية المطرزة التى تعتبر عبء على الفتاة ولا تسهل حركتها.

وعلى مستوى لون العباية، تعتبر الألوان الفاتحة الأنسب في درجات الحرارة العالية وتحديداً في فترة النهار وتتناسب الألوان الداكنة مع فترة المساء والسهرات الليلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان لـ«أهل مصر»: لم نفاوض محمد صلاح