اعلان

يوم الأرض.. مصطفي الفقي: الإسرائيليون دأبوا كعادتهم في سفك الدماء

استنكر الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ما قام به الكيان الصهيوني من اعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل في ذكرى الاحتفال بيوم الأرض، مؤكدا أن ما حدث هو أمر جلل فكلما حاولنا أن نحسن من فرص السلام تأتي إسرائيل كعادتها وترتكب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، حيث أن الإسرائيلين دأبوا كعادتهم في سفك الدماء وهدم المنازل ولم نكن نتصور أن يحدث ما حدث أمس تجاه الشعب الفلسطييني.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم السبت، في افتتاح معرض مكتبة الإسكندرية في نسخته الجديدة بمشاركة متميزة للملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية بالإضافة إلى الأزهر الشريف، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وهيفاء أبو غزالة، مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور خالد حلبي، رئيس الاتحاد العربية للمكتبات، وكامل عبد الجليل، رئيس مكتبة الكويت الوطنية.

وأوضح "الفقي"، أن معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب يعبر عن روح الإسكندرية الثقافية، لافتا إلى أنه يقام بالتعاون مع هيئة الكتاب، متابعا: "نحن ندرك أن هذه الشراكة الثقافية تجعلنا نؤكد على الدور الكبير للمكتبة في التفاعل مع كل القضايا".

وأضاف "الفقي" أن المعرض يشارك فيه عدد من الدول العربية وكذلك الأزهر الشريف، قائلا: "أرجو أن يجد المعرض كل القبول والدعم من الجميع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً