اعلان

في عيدها القومي.. مواطنون: "الزبالة والعشوائيات يشوهان الجيزة"(فيديو)

تحتفل محافظة الجيزة اليوم بعيدها القومي، الذي يوافق الحادي والثلاثين من مارس من كل عام، حيث الذكرى السنوية لتصدى أهالي قرية نزلة الشوبك بالبدرشين للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919.

وتزامنا مع احتفالات المحافظة، تجولت عدسة "أهل مصر" في شوارع قرية نزلة الشوبك بالبدرشين، لتستعيد ذكرى تلك الملحمة العريقة.

قال أحد المواطنين، إن محافظة الجيزة تحتوى على أماكن عظيمة مثل الأهرامات، وحديقة الحيوانات بالإضافة إلى كورنيش الجيزة، مشددا على أن المحافظة ينقصها تعديل في الأماكن العشوائية.

وأكد مواطن آخر، أن محافظة الجيزة من أهم محافظات مصر، وتعتبر منطقة أثرية كبيرة منها منطقة الأهرامات التي تعد منطقة أثرية مهمة جدا، كما أنها من المحافظات الجاذبة للسياحة، مضيفا أن يجب الاهتمام بشوارعها وتنظيفها من المهملات المتواجدة لأن ذلك يضيع من جمال معالمها الأثرية.

وشدد طالب، على أن الجيزة تعاني من الزحام والتكدسات المرورية، مما يعيق علينا الذهاب إلى الكليات وخصوصا في فترة الامتحانات.

بينما ذكر مواطن، أن هناك معرض زهور الربيع تستضيفه حديقة الأورمان وهو مهرجان كبير يقام في العيد القومي للجيزة، ويحضره العديد من السياح والمصريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا