اعلان

أيمن أشرف: عودتي للأهلي ردا على المشككين.. "صلاح" أفضل لاعب في العالم.. ووالدتي كانت تمنحني القوة.. ونفتقد غياب الجماهير (حوار)

أيمن أشرف، أحد ناشئي النادي الأهلي، صاحب مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع حاليا، مواليد شهر أبريل من العام 1991، بدأ مشواره الاحترافي موسم 2009/2010 حتى عام 2012 في القلعة الحمراء، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى تليفونات بني سويف، قبل أن يعود مجددًا بعد 6 أشهر، ثم رحل للمرة الثانية الى فريق سموحة السكندري، في عام 2013، وبعد انتهاء فترة إعارته، حصل النادي السكندري على خدماته بشكل نهائي.

أشرف عاد من جديد للقلعة الحمراء لتحقيق البطولات الفردية والجماعية، ويأمل في اللعب ببطولة العالم للأندية مرتديا تيشرت الأهلي، ومؤكدا في حوار لـ"أهل مصر" أن والدته تمنحه القوة والتألق.. وإلى نص الحوار..

ـــ بداية كيف كانت مفاوضات الأهلي في البداية؟

المفاوضات للعودة بدأت بعد شهر يناير 2017، من خلال الدكتور عصام سراج الدين، المدير التجاري والتعاقدات بالأهلي، والذي أجرى معي ومع وكيلي اتصالا هاتفيا لبحث العودة مرة أخري للنادي الأحمر، ولم تكن هناك أي شروط للعودة، وكان حلم العودة للنادي الذي لعبت له منذ أن كان عمري 7 سنوات يراودني كثيرا، وتحقق ذلك بعد تسهيل عصام سراج عملية العودة.

وتلقيت العديد من المكالمة الهاتفية من حسام البدري، المدير الفني للفريق، خلال الفترة في سموحة وأشاد فيها بمستواي وأكد لي ثقته في قدراته، وكان البدري هو الذي قام بتصعيدي من قطاع الناشئين للفريق الأول.

ـــ بعد العودي للأهلي كيف تري مستواك مع الفريق خلال الفترة الماضية؟

بالطبع.. مبسوط بالمستوي الذي اقدمه مع الفريق منذ الانضمام، وهذا توفيق من الله، وتوفيق زملائي في الفريق، أنا لم اقدم مستوي بمفردي ولكن الجميع يعمل على مساعدة من بجواره حتي لو كان خارج التشكيل وأتمنى أن يرافقني التوفيق خلال المرحلة المقبلة.

ـــ هل تستمتع باللعب في مركز قلب الدفاع ؟

أنا لاعب محترف، أجيد في جميع المراكز حسب ما يطلبه المدير الفني، استمتع بالتواجد في الدفاع وفي الظهير الأيسر، وعندما يحتاجني الفريق في حراسة المرمي سوف أقدم كل طاقتي، وهذه مسئولية كبيرة وضعها الجهاز الفني منذ انتقالي للفريق.

ـــ توقعت التألق الذي ظهرت عليه منذ الانضمام للفريق الأحمر؟

بالتأكيد هذا من توفيق الله، ولكن عندما تركت النادي، كنت أثق اني سوف أعود أقوي من زي قبل، كنت موفقا في فريق سموحة، ونجحت فى التحدى الذى وضعته لنفسى وقت أن خرجت من النادى بعد أن رحلت وسط تشكيك من جانب البعض لأعود وأرد على الجميع.

ـــ هل شعرت بالقلق فى تعاقد الأهلي مع مدافعين جدد ؟

لا.. أنا لم أقلق في يوم من الأيام منذ العودة.. أنا جاهز للعب فى أى مكان وهذا ما يعلمه جيدآ حسام البدرى، ولو تواجدت علي مقاعد البدلاء لم أندم على العودة، اتدرب جيدآ حتى أكون في أنظار المدير الفني دائما ويمكننى منافسة على معلول وصبرى رحيل فى الجبهة اليسرى أو حسام عاشور فى وسط الملعب خاصة إننى سبق لى المشاركة بهذا المركز فى وقت سابق قبل رحيلى عن الأهلى.

ـــ ما رأيك في المنافسة في المركز في الأهلي؟

بالطبع ستكون منافسة جيدة للفريق، تأتي لصالح الفريق في الأول، وهيا مشتعلة دائما، والأهلي يحتاج إلى نوعية اللاعبين المقاتلين ممن يتمسكون بالفرصة لأبعد حد، ولكن تحقيق الفوز فى المباريات يأتى فوق مصلحة الجميع.

ـــ ماذا عن الشارة السوداء التي تظهر بها في المباريات؟

الشارة السوداء لفقدان والدتى وشقيقتى وتخليدآ لهما، وضعتهما بجواري في المباريات لمنحهم القوة لي قبل وبعد رحيلهما فى الحادث الشهير، الآن ارتدى شارة سوداء كوفاء لهما ولن استغتنى عن هذه الشارة.

ـــ بعد بطولة الدوري والسوبر والكأس.. ماذا تحلم مع الفريق الأحمر؟

أحلم بتحقيق بطولة دورى أبطال إفريقيا، وهو كان قريبآ جدا في الموسم الماضي، ونعمل عليه في هذا الموسم، وربما نحتاج إلى الكثير من الحظ إلى جانب ما نقدمه من مجهود وعطاء، البطولة الماضية قدمنا كرة قدم قوية وحققنا الفوز على أكبر أندية القارة وبنتائج كبيرة للغاية، ولكن الحظ لم يكن معنا فى النهائى رغم الاجتهاد والأداء القوى.

ـــ هل سعيد بالعودة مرة أخري الى المنتخب الوطني؟

بالتأكيد سعيد بالتواجد في المنتخب مرة أخري، وتلقيت الكثر من الاتصالات، وأتمنى بالتأكيد التواجد مع المنتخب فى كأس العالم خاصة وسط هذا الجيل التاريخى من اللاعبين، وفى حالى تواجدى فسوف أقاتل ولن أتنازل عن حجز مكان فى المونديال لأنها لحظات تاريخية.

ـــ هل تتوقع المركز الذي تتواجد فيه مع المنتخب؟

لم يتحدث معي الجهاز في مركزي بعد الانضمام للمنتخب، ولكن أتوقع المشاركة في المركزين، الظهير الأيسر وقلب الدفاع، إذا تطلب الأمر لذلك، وأي مدير فني يتمنى أن يتواجد معه لاعب "جوكر"، يستطيع أن يؤدي في أكثر من مركز، ولكن التوقع الأكبر أن أشارك في مركز الظهير الأيسر.

ـــ مارأيك في أداء علي معلول وهل قادر على منافسته؟

بالطبع.. معلول لاعب دولي ومن أفضل اللاعبين في الشرق الأوسط وفي تونس، ونحن نتنافس من أجل الحصول على فرصة المشاركة الأساسية مع الفريق، ومع عودة المدافعين لقائمة الفريق سأعود لمركزي الأصلي وقتها سوف نتنافس، وفي النهاية الأمور ستصب في مصلحة الفريق.

ـــ ما هي علاقتك بحسام البدري بعد العودة للأهلي؟

حسام البدري من أفضل المدربين المتواجدين الأن في الدوري المصري والأرقام تتحدث عنه، وعلاقتي به جيدة جدا، وأعتبره بمثابة الأب المثالي بالنسبة لي، يمنحني فرصة التواجد في صفوف الفريق الأول عندما كنت في سن الـ 18 عامًا، وهو يثق بقدراتي بشكل كبير، وهذا شيء يسعدني.

ـــ هل تتمني تواجد لاعبين في الأهلي خلال الفترة الماضية؟

بالتأكيد هناك لاعبين ممتازين، من ضمنهم أحمد نبيل مانجا، وهو من ابناء الاهلي.

ـــ ماذا عن الاحتراف الخارجي لأيمن اشرف؟

اطمح بخوض تجربة في الخارج ولكن الآن اتواجد في ناد كبير، وزعيم إفريقيا، وأسعى لحصد البطولات، وإذا وصلتني عروض للاحتراف، ورغب الأهلي في رحيلي، للاستفادة مني، سيكون موقفي بالقبول وعدم وضع أي ضغوطات على النادي، لأن هذا بيتي، ولن أفرض شروطًا على النادي، وأسعى دائمًا لتقديم ما هو في الصالح العام.

ـــ هل المنتخب قادر على الصعود لأدوار متقدمة في كأس العالم؟

بالتأكيد ستكون المنافسة قوية في كأس العالم، هناك مجموعة قوية، ولكن الأن المنتخب يملك لاعبين كبار ومحترفين في أوروبا على رأسهم محمد صلاح.

ـــ ما رأيك في تألق محمد صلاح؟

بالتأكيد أنا لن اتحدث عن صلاح .. العالم كله يتكلم على بطل ليفربول، صلاح أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي.. نتمني أن يفوز بالدوري الانجليزي.

ـــ ماذا تتمني مع الأهلي؟

الفوز بكأس العالم للأندية

ـــ هل تتمني عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخري؟

بالتأكيد.. جماهير الأهلي في تواجدها في المدرجات بتكون العامل الأساسي في تألق اللاعبين.. نفتقدهم كثيرآ ولكن عندما يكون الوقت متاح لتواجدهم سيكون الأمر مختلف.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً