اعلان

خبير أسواق مال: "EGX30" مرشحا لمستوى 17800 نقطة اليوم

أكد محمد سعيد خبير أسواق المال، عضو الجمعية المصرية للمحليين الفنيين، على إيجابية تأثير قرار البنك المركزى المصري بشأن تخفيض الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة 1% على اداء مؤشرات البورصة المصرية خلال تداولات اليوم الأحد، لما يحدثه من جذب مزيد من السيولة التي تدعم ارتفاع أحجام التداول.

وتوقع «سعيد» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن يواصل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية« EGX30» اتجاهه الصاعد مستهدفا مستويات 17800 نقطة خلال تعاملات اليوم، وخاصة بعد صعوده المحدود خلال تداولات الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 17450 نقطة.

أنهى مؤشر « EGX30» تعاملات الخميس الماضي على ارتفاع نسبته 0.8%، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر بنسبة 0.3%، وجاء سهم بايونيرز القابضة في صدارة قائمة الأسهم الرابحة بعدما صعد بنسبة 7.8%، تلاه العربية للأسمنت بنسبة مماثلة، ثم بالم هيلز بنسبة 6.7%.

وفي المقابل تصدر سهم جهينه الأسهم الخاسرة بعدما انخفض بنسبة 4.2%، تلاه القلعة القابضة بنسبة 2.4%، والمصرية للمنتجعات بنسبة 1.2%.

وكان البنك المركزي بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية للبنك قرر الخميس الماضي خفض عائد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض بواقع 100 نقطة "1%" أساس ليصل إلى 16.75% و17.25% على الترتيب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً