اعلان

مخترعو "غواصة آلية" بـ"هندسة الإسكندرية" يستعدون للتصفيات العربية (صور)

أعلن فريق فورتكس جونيور "Vortex-J" بمعهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا عن استعداده للمنافسة في التصفيات العربية للمسابقة العالمية للغواصات الآلية "MATEROVCompetition" المقامة في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والنقل البحري بالإسكندرية خلال أيام 12 و 13 و14 إبرايل الجاري.

وأوضح الطالب محمد جمال، قائد الفريق، أن هدف المسابقة هو حث الطلاب من مختلف الجامعات الهندسية حول العالم بالوصول لأفضل غواصة آلية من حيث التصميم والتصنيع والحجم والوزن لتنفيذ المهام المطلوبة بأحسن جودة وأسرع وقت.

وأشار جمال، إلى أنه يتم التنافس من قبل المتسابقين على المركزين الأول والثاني الذي يؤهلهم للمنافسة في التصفيات العالمية التي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية في شهر يونيه في ولاية واشنطن، منوها إلي ملاحظة الفريق للمشاكل الفنية التي واجهتهم في التصفيات المحلية التي أقيمت في بداية شهر مارس الماضي، وعمل الفريق علي حلها وإضافة التعديلات لتهيئة الغواصة الخاصة بهم لإنجاز المهمات في وقت أسرع.

وأشاد المهندس هادر ميتو، عضو مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإسكندرية، بدور المسابقة في زيادة الوعي بمجال الغواصات آلية التحكم والتي لها اهمية كبيرة في عمليات الاستكشاف والفحص تحت الماء للموانئ ومنصات البترول.

جدير بالذكر أن فريق Vortex-JR هو الجيل الثاني من فريق Vortex الحاصل علي المركز الثالث عالميا في العام الماضي وهو أول فريق عربي يظهر علي منصة التتويج في تاريخ المسابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً