اعلان

تنفيذ صفقة حجم كبير على أسهم "بي بي آي القابضة" بالبورصة

أعلنت البورصة المصرية تنفيذ صفقة من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير BLOCK TRADING، اليوم الأحد، على أسهم شركة بي بي آي القابضة، لعدد 4.5 مليون سهم، بقيمة إجمالية 53.19 مليون جنيه.

وكان حازم بركات، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة «بي انفستمنتس»، قد أعرب عن اعتزازه بطرح أسهم الشركة للاكتتاب بالبورصة المصرية والمساهمة في تعظيم العائد الاستثماري للسادة المساهمين، مشيرًا إلى أن خطوة الطرح ستمكن الشركة من توسيع محفظة أعمالها عبر ضخ المزيد من الاستثمارات وتنفيذ صفقات جذابة جديدة.

ومن جانبه أوضح علاء الدين سبع الشريك المؤسس وعضو مجلس إدارة شركة بي انفستمنتس، أن طرح أسهم الشركة يأتي في إطار مساعيها لتزويد المستثمرين من الشركات والأفراد بفرص الاستثمار الجذابة في مختلف القطاعات الواعدة، حيث أصبحت تدفقات رؤوس الأموال الخاصة أحد السبل الرئيسية للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في مصر.

ويقصد بالصفقات ذات الحجم الكبير Block Trading، تلك الصفقات التي تزيد قيمتها على المتوسط اليومي لحجم التداول للورقة المالية محل التعامل، وبما لا يقل عن 1% من حقوق التصويت بها، وبحد أدنى مليون جنيه، أو تلك العمليات التي تزيد قيمتها على 10 ملايين جنيه، على ألا تقل قيمة الأمر للطرف المقابل عن مبلغ 500 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إعلان حماس الموافقة على بنود اتفاقات الهدنة فاجأ حكومة إسرائيل