اعلان

انفراد.. ننشر تفاصيل ضبط 3 عناصر إرهابية قبل استهدافها كنيسة بقنا

نجحت وزارة الداخلية، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، اليوم الأحد، في إلقاء القبض علي أحد العناصر الإرهابية، وذلك قبل قيامه بتنفيذ مخطط لتفجير إحدى الكنائس وذلك بمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، وذلك في عيد "أحد السعف" .

وقال مصادر أمنية رفيعة المستوي، إن أجهزة الأمن ضبطت الإرهابي، محمد صالح، وذلك لاتهامه بالتخطيط لتنفيذ مخطط إرهابي لتفجير إحدي الكنائس بمركز نجع حمادي بالتزامن مع احتفالات الأقباط بعيد "أحد السعف" وذلك لإفسادها.

وأضافت المصادر في سياق تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن أجهزة الأمن تمكنت من القبض على الإرهابي أثناء تواجده في منزل شقيقه قبل شروعه في تنفذ مخططه، لافتاً إلى أنه تم التحفظ عليه للوصول إلى بقية أفراد الخلية الإرهابية.

وأشارت المصادر، إلى أن الأجهزة الأمنية كشفت عن مخطط الإرهابي إلى جانب اثنين آخرين، يشرعان في تنفيذ مخطط إرهابي لتفجير كنيسة بمحافظة قنا، لإفساد فرحة احتفالات الأقباط بأعيادهم، منوهاً بأن الخلية الإرهابية تم القبض عليها بأكملها.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن الإرهابي الأول الذي تم القبض عليه، من مواليد محافظة السويس، وله شقيقته متزوجة بمركز نجع حمادي، وكان دائم التردد عليها.

وأضاف المصدر، إن الإرهابي المتهم قام باستئجار شقة مفروشة بمركز نجع حمادي، وأقام بداخلها منذ أكثر من أسبوع، من أجل تنفيذ العملية الإرهابية التى كان يخطط لها هو وخليته المنتمي إليها.

وأفاد المصدر، بأن العملية الإرهابية كان يتم التخطيط لها من قبل الانتخابات الرئاسية، وجهاز الأمن الوطني كشف معلومات عن تلك الخلية، وأعطي تعليمات أمنية مشددة بسرعة التأهب القصوى والتحكم في مداخل ومخارج المحافظة وتعقب الإرهابيين منذ أيام الانتخابات الرئاسية خوفاً من تنفيذ العملية.

وتابع المصدر، إنه عقب إعلان حالة التأهب القصوي استعداداً لأي عملية، تم ورود معلومات عن موقع إقامة المتهم وتم القبض عليه، وتم التوصل إلى معلومات أخرى عن الخلية الإرهابية وضبط بحوزته بعدد من المخطوطات ورسومات عن العملية الإرهابية التى كان يستعد لتنفيذها، منوهاً بأن ذلك الإرهابي كان يستعد أيضاً لتفجير نفسه في إحدى الكنائس بنجع حمادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر