حمل اللواء محمد عصام، مسؤول الاستثمارات بديوان وزارة الإسكان والمرافق العامة، وزارة المالية مسؤولية عدم الالتزام ببرنامج الوزارة بتطوير مرافق قرى ومدن المحافظات بنهاية ٢٠١٨، قائلا: "بيقولوا مافيش فلوس".
وأضاف "عصام": "الوزير وضع خطة منذ استلامه منصبه أن يتم الانتهاء من إصلاح جميع الطرق والمرافق العامة لقرى ومدن محافظات الجمهورية من مياه وصرف صحى، وطالبنا بتوفير اعتمادات مالية بذلك فى موازنات ٢٠١٦ ٢٠١٧، ٢٠١٧ ٢٠١٨ الخاصة بالوزارة، لكن اللى اتوافق عليه من المالية لن يسمح بأن نلتزم بالانتهاء فى شهر ٦ ٢٠١٨”.
وأضاف: "البلد بطنها مفتوحة، والناس عندها أوامر إسناد من عام ٢٠٠٣ عشان مشروعات الصرف الصحى والمياه وغيره.. لكنها متنفذتش، كان كله بيدى ورقة من غير صرف، أو فلوس لتنفيذ الأوامر دى، وفضلت البلد مفتوحة بلا استكمال للمشروعات، والميزانيات السابقة كانت بترمى شوية ملح وخلاص، أو الناس تستفيد".
وتابع: "الوزير حط خطة لاستكمال المشروعات، وخلصنا ٥٠٪ منها والناس استفادت، وطلبنا أرقام فى الميزانية دى والقادمة وما تم الموافقة عليه قليل، وسيجبرنا على عدم تنفيذ البرنامج".