أردوغان يهدد شعبه بالطرد من تركيا

أردوغان
كتب : وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن من يقولون إنهم لا يستطيعون العيش في تركيا أو في إسطنبول هم لم يسأموا من العيش في تركيا في الحقيقة بل هم سئموا من الحياة نفسها، مشيرًا إلى أنه يجب منحهم تكلفة التذكرة وطردهم من البلاد نظرًا لأنهم باتوا عبئا على تركيا.

وأضاف أردوغان أن الانتماء للشعب التركي هو أكبر شرف بالنسبة له، مؤكدًا أنه مهم شكر المولى عز وجل على جعله فردًا من هذا الشعب فإنه لن يفي بشكره.

يشار إلى أن 24 ألف و545 مواطنا تركيا تخلو عن الجنسية التركية خلال عام 2016 ، بحسب الإدارة العامة لشؤون المواطنة والسكان بوزارة الداخلية في تركيا.

وتعد تركيا الأولى على مستوى العالم من حيث عدد هجرة المليونيرات مقارنة بأعدادهم والتعداد السكاني، وأشار تقرير نشره موقع (New World Wealth) بعنوان “هجرة المليونيرات 2018” أن العام المنصرم شهد هجرة 6 آلاف مليونير تركي من البلاد، و12 ألف مليونير تركي خلال العامين الماضيين.

وتطرق أردوغان في كلمته إلى حزب الشعب الجمهوري ورئيسه كمال كليجدار أوغلو، حيث ذكر أردوغان أن البعض يزعمون أنهم حزب مصطفى كمال أتاتورك مفيدًا أن أتاتورك لو كان على قيد الحياة ما كان ليبقي على كليجدار أوغلو في رئاسة الحزب.

هذا وأوضح أردوغان أن مصطفى كمال أتاتورك كان قوميًا ومحليًا زاعمًا أن كليجدار أوغلو ليس قوميًا ولا محليًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل