اعلان

هشام طلعت مصطفى: طرح 35 مليار جنيه استثمارات بالعاصمة الإدارية

المهندس هشام طلعت مصطفى
المهندس هشام طلعت مصطفى

كشف المهندس هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن نية الشركة طرح مشروعها بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة عقب عيد الفطر مشيراً إلى أنه يتم تنفيذه باستثمارات 35 مليار جنيه.

وقال "مصطفى" لـ"أهل مصر" إن مشروع العاصمة لا زال قيد الدراسة وسيتم تنفيذه على مرحلة واحدة خلال 4 سنوات من بداية طرحه للبيع.

وأوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ نحو 60% من مشروع مدينتي والذي تسير برامج تنفيذه بشكل جيد على حسب وصفه مشيراً إلى أن استثمارات المشروع وصلت حالياً إلى نحو 200 مليار جنيه وعدد سكان بنحو 300 ألف نسمة معتبراً أن عدد سكان المشروع عند انتهائه سيتجاوز 500 ألف نسمة.

وكشف أن المجموعة ستنفذ أعمال فندقي فورسيزون مدينتي وشرم الشيخ باستثمارات تصل إلى نحو 10.5 مليار جنيه منها 6 مليارات جنيه لمشروع فورسيزون مدينتي الذي يتم تصميمه حالياً وستبدأ أعمال تنفيذه خلال شهر يونيو المقبل بالإضافة إلى 4.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروع فورسيزون شرم الشيخ الذي يفتتح نهاية العام المقبل.

وأوضح "مصطفى" أن إجمالي استثمارات الشركة خلال العام المنتهي وصل إلى نحو 14.3 مليار جنيه بخلاف المشروعات التي تستهدفها المجموعة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه يجري حالياً تصميم المخطط العام للمشروع الذي يقام على مساحة 500 فدان تعاقدت عليها المجموعة بنحو 4.4 مليار جنيه موضحاً أنه جار المفاوضات مع الشركة لزيادة المساحة المخصصة للمشروع.

وقال إن المشروع عمراني متكامل يتم تنفيذه على 7 سنوات على أن تقوم الشركة بسداد قيمة الأرض على 9 سنوات.

وطالب رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى القابضة بضرورة تدشين صندوق سيادي يمول من خارج الموازنة العامة بفرض ضريبة مضافة على الوحدات السكنية التي ينفذها المطورون العقاريون يتم تحديده وفقاً مسطح الوحدة وقيمة الدخل التي لن تتعدى 2% كضريبة مضافة على الوحدات لن يمتنع المطورون عن دفعها مشيراً إلى أنها ستساهم في زيادة دخل الدولة من الضرائب وتوسيع القاعدة التطويرية للمطورين العقاريين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً