اعلان

في أسبوع الآلام.. 5 دول شهدت صلب المسيح فى السينما

تتميز الأفلام التي تقدم السيرة الذاتية بأن يكون المكان متوافقًا مع الزمان الذي جرت فيه الأحداث مثلما حدث في الأفلام التي تجسد حياة السيد "المسيح" من أول الأفلام ذات الانتاج الكبير التي تروي حياة المسيح، حيث شهدت العديد من الدول العربية والعالمية لحظات آلام السيد المسيح أثناء صلبه التي أصابت العالم بحزن كبير.

ومن أبرز الدول التي شهدت "صلب" السيد المسيح في العديد من الأفلام السينمائية:

- مصر وفلسطين

صُورت أحداث فيلم "من المهد حتي الصليب" في كل من مصر، وفلسطين الذي أنتج عام 1912، من إخراج الأمريكي سيدني أولكرت، وقد تم تصوير المشاهد التي استلهمت مناظرها من الصور الشعبية السائدة عن قصص الإنجيل ولوحات مايكل أنجلو وعصر النهضة الايطالي وقام مدير التصوير الفرنسي الشهير "تيسو" بتنفيذ تلك اللوحات السينمائية بالأبيض والأسود، وقام بدور السيد المسيح الممثل روبرت هندرسون بلاند.

- إسرائيل

شهدت دولة إسرائيل أيضًا تفاصيل من حياة المسيح إلى أن تم صلبه وذلك من خلال فيلم يسوع "The Jesus" الذي أنتج عام 1979، وذلك لوجود الأماكن الاصلية لميلاد وحياة المسيح، حيث جسد الفيلم حياة يسوع المسيح حسب إنجيل لوقا في الكتاب المقدس، من إخراج الأسترالي بيتر سايكس.

- المغرب

أما فيلم "Killing Jesus" تم تصويره في المغرب بمدينة ورزازات التي تذخر بعدد كبير من أماكن التصوير التى تصلح لتجسد حياة المسيح بها.

"Killing Jesus" بطولة جون ريس ديفيس، وروفوس سيويل، وستيفن موير، وكيلسى جرامر، وسيناريو الإعلامى بيل أوريلى، ومارتن دوجارد، ووالين جرين، من إخراج المخرج كريستوفر مانويل.

- إيطاليا

كما شهدت مدينة بازليكاتا بإيطاليا، تصوير جميع مشاهد فيلم الآم المسيح "The Passion of the Christ" الذي أصدر عام 2004، وذلك لأن تلك المدينة تشبه كثيرًا المدينة التي عاش بها السيد المسيح كما أن الأجواء بها تشبه الفترة الزمنية في ذلك الوقت.

"The Passion of the Christ" مقتبس من الأحداث التي حدثت للمسيح من اعتقال وحاكمته حتى لحظات صلبه، ومن ثم قيامة المسيح، الفيلم تألف وإنتاج وإخراج ميل جيبسون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً