التفاصيل الكاملة لحريق مستشفى الشروق بالإسكندرية

كتب :

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، عن التفاصيل الكاملة لحادث مستشفى الشروق الخاصة والذي وقع في ساعة مبكرة من صباح اليوم ونتج عنه وفاة أربعة سيدات متأثرين بالاختناق بالغاز وإصابة 11 شخصا.

وأوضحت المديرية، في بيان لها اليوم الإثنين، أن الحادث وقع نتيجة حدوث تسرب غاز اول أكسيد الكربون من جهاز أشعة الرنين المغناطيسى بمستشفى الشروق يمنطقة جليم بالإسكندرية نتيجة ماس كهربائى.

وقال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن قوات الحماية المدنية قد قامت فورا بالتعاون مع مرفق الإسعاف بالسيطرة على التسرب وإجلاء المصابين وإخلاء المستشفى بالكامل خلال وقت قصير، حيث تم اسعاف سبعة مصابين فى مكان الحادث ونقل أربعة مصابين إلى مستشفى سموحة الجامعى لتلقى العلاج ، فى حين تم نقل باقى مرضى المستشفى البالغ عددهم 25 مريضا إلى عدد من المستشفيات لاستكمال علاجهم حسب رغبة كل مريض .

وقال الدكتور إبراهيم الروبي، مدير عام إدارة الطب العلاجى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، إن وكيل الوزارة قد انتقل فور ابلاغه إلى مكان الحادث ورافقه مدير عام الطب العلاجى ومدير الطوارئ ومدير العلاج الحر وعدد من القيادات الصحية حيث قرر إيقاف العمل بالمستشفى لحين مراجعة كافة إجراءات واشتراطات الأمان الصحى والدفاع المدنى.

وأوضح الروبى أن المستشفى تضم 40 سريرا ويعمل بها ١٥٢ عاملا من الأطقم الطبيبة والإدارية والعمال تواجد 28 منهم بالمستشفى وقت وقوع الحادث.

وعن المتوفين أوضح الروبي انهم كل من عدلات عبد الواحد 71 سنة ، وثلاثة من أسرة واحدة هن : شريفة سعد 30 سنة ، وإسراء سعد 23 سنة ، ونورا خليفة 24 سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً