اعلان

ننشر أخر كلمات "أحمد خالد توفيق" قبل وفاته بساعات

الدكتور أحمد خالد توفيق

رحل منذ قليل الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق عن عمر يناهز الـ55 عاماً، إثر تعرضه لأزمة صحية ألمت به.

اشتهر الدكتور أحمد خالد بالكثير من الروايات والكتابات التي وصل صداها إلى عدد كبير من القراء، الذين ينتظرون كتاباته بشغف، لا سيما وأنه يتميز بفرض أسلوب شيق ما بين السطور يجعل القاريء يستمتع ويستفيد بكتاباته، التي خلدت في أروقة التاريخ الثقافي.

ارتبط خالد بالكتابة لدرجة كبيرة، وهو ما ظهر صباح اليوم الإثنين، قبل وفاته بساعات، حيث حرص على كتابة مقال بعنوان: "أشرف الخمايسي كاتب لم يأخذ حقه".

وتسائل خلال المقال عن سقوط "تفاحة"، أدم التي قادت "نيوتن"، لاكتشاف قانون الجاذبية، مؤكداً أن التساؤلات هى من تقود البشرية لتغير مسارها.

كما قال خلال المقال إن "الكاتب المحبوب صنم يصنعه القاريء المحب، قد يكسره في أيّ لحظة، هو يقلق دائمًا من أيّ نجاح جماهيري، لأنه قد يخسره في أيّ لحظة".

ويشير خالد توفيق إلى أن هناك كتّابًا جمعوا ما بين الشهرة والنجاح، مثل الكاتب علاء الأسواني الذي حقق النجاح والشهرة معًا.

وفي النهاية قال الدكتور أحمد خالد توفيق، إنه يقرأ كثيرًا، فيجب أن تخرج هذه الطاقة بالكتابة، الكتابة علاج نفسي، وكل كاتب له تكوين مختلف عن الناس العاديين، كما أنه مهتم بالكثير من الفنون، مضيفا: "أشعر بأن داخلي شيطان يريد الخروج بأيّ شكل، الكتابة طريقتي في إخراجه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً