اعلان

غدًا.. التنسيق الحضاري يطلق مسابقة "تراثي 3" للتصوير الفوتوغرافي

للعام الثالث على التوالي يطلق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس " محمد ابو سعده" غدا مسابقة تراثي 3 للتصوير الفوتوغرافي؛ وذلك في اطارمبادرة معا لإعلاء قيم الجمال ، وسوف يتم إعلان الجوائز وافتتاح معرض للصور المتقدمة للمسابقة يوم الاربعاء 6 يونيو 2018.

وتهدف المسابقة لدعوة المصورين الفوتوغرافيين والمهتمين بالتصوير الفوتوغرافي، لاستخدام عدساتهم وتسليطها على ما تمتلكه مصر بجميع محافظاتها من بعد حضاري وإرث معماري وتراثي عظيم، يتمثل في المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز، من مباني مجمعة أو منفردة، والتي تعكس سمات حقبة زمنية معينة أو عمارة تلقائية تعبر عن بيئة محلية أو تتسم بالندرة والتفرد، أوالمباني والمنشآت المرتبطة بالتاريخ القومي أوبالأحداث والشخصيات التاريخية أو مزاراً سياحياً تتميز بقيمتها الفنية، وما تحتويه تلك المباني أو المنشآت من تفاصيل فنية دقيقة وفقاً لرؤية المتسابق وحاجة هذه المواقع إلى التوثيق بالصورةبما يسهم في زيادة الحرص عليها والاهتمام بها.

وأوضح رئيس الجهاز قيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف جنيه، وقيمة الجائزة الثانية خمسة آلاف، والثالثة قيمتها ثلاثة آلاف.

ويمنح الجهاز عشرة شهادات تقدير لعشرة اعمال تختارهم لجنة التحكيم المكونة من د. رمسيس مرزوق رئيسا للجنة وبعضوية كل من " مهندس عصام صفي الدين ، د. محسن محمد ،الاستاذ بولس اسحق ، مهندس محمد رفعت المسري " بالاضافة الى منح الجهاز شهادات مشاركة لكل الاعمال المتقدمة للمسابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً