اعلان

انعقاد منتدى "البنك الإسلامي" عن القطاع الخاص بتونس

فعاليات منتدى "البنك الإسلامي"
كتب : وكالات

انعقدت اليوم الثلاثاء بالعاصمة التونسية ، منتدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن القطاع الخاص ، بمشاركة عدد من المسؤولين في البنك والمؤسسات التابعة له وقادة الفكر والمعرفة من رجال الأعمال والأوساط الأكاديمية والحكومية.

وأكد سيد أقا نائب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، على الأهمية الكبيرة للقطاع الخاص في دعم الاقتصاديات ، مشيراً إلى أن من أهداف البنك الإسلامي للتنمية ربط الصلة بين الدول الأعضاء والقطاع الخاص بما يسهم في توفير عائدات اقتصادية مهمة تعود بالنفع على المجتمعات.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص محمد العماري ضرورة تصدر القطاع الخاص مسيرة التنمية في البلدان الإسلامية ، مشيراً إلى أن التدخلات الاستثمارية في معظم دول العالم تراجعت لتترك المجال للقطاع الخاص لقيادة القاطرة الاقتصادية في الدول.

وأضاف أن المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص تعمل جاهدة على توفير كل الدعم اللازم لهذا القطاع في الدول الأعضاء والسير معه في طريق النمو الاقتصادي المزدهر الذي ينافس بلدان العالم ، مستعرضاً مساهمات المؤسسة في دعم وتمويل ومرافقة الكثير من المشاريع الخاصة في الدول الأعضاء.

وتضمنت جلسات المنتدى عقد العديد من الندوات وورشات العمل التي دارت محاورها حول الشراكة من أجل بناء القدرة على الصمود في مواجهة أضرار الجفاف وتغير المناخ في الصومال ، وإقامة شراكات ذكية مع أطراف معنية متعددة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة : تجارب من البلدان الأعضاء ، والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا التنظيمية والتمويل الإنمائي ، إلى جانب محوري دور الأسواق الرأسمالية الإسلامية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، وإنتاج المزيد من الغذاء بالقليل من الماء : الشراكة من أجل كفاءة استخدام الماء لتحقيق الأمن الغذائي.

وصاحب المنتدى انعقاد اجتماع مبادرة المعونة من أجل التجارة العربية التي تقودها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ، والذي جرى خلاله تقييم ما حققته المبادرة في مرحلتها الأولى وبحث إطلاق المرحلة الثانية منها والتي تهدف للارتقاء بالتجارة البينية بين الدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وكيل قندوسي لـ«أهل مصر»: سنعقد جلسة مع الأهلي بعد العيد لتحديد مصير اللاعب (خاص)