اعلان

تفاصيل معارض "أهلاً رمضان" التي أعلنت عنها وزارة التموين (تقرير)

اعتبر خبراء أن تدشين وزارة التموين معارض أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار جيدة خطوة جيدة على الطريق الصحيح لخفض أسعار السلع.

وأضافوا أنه لابد من نشر المعرض في جميع أنحاء الجمهورية من أجل تعميم الفكرة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين تسهيلاً عليهم الحصول على السلع بأسعار جيدة.

في البداية توقع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن يكون معرض أهلا رمضان لعام 2018 أقوى من الأعوام الماضية، بسبب ما وصفه بتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية بالأسواق تكفي لأكثر من شهر، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الموردين بخفض أسعار السلع الغذائية.

وعلل انخفاض الأسعار إلى ما وصفه بتراجع سعر صرف الجنية المصري مقابل الدولار خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن ارتفاع الجنية بنحو 7% مقابل الدولار، ساهم إلى حد كبير في انخفاض أسعار السلع الغذائية العالمية، موضحا أن السلاسل التجارية سوف تستمر في بيع السلع بأسعار مخفضة حتي نهاية شهر رمضان وذلك تحت شعار المواطن أولا.

وأكد رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه تم الاتفاق مع كبار المستوردين والمنتجين لتوفير كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة، خلال معرض أهلا رمضان، والمقرر افتتاحه يوم 10 مايو المقبل.

من جانبه أكد اشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، أن معرض «أهلا رمضان» يهدف لدعم حق المستهلك المصرى فى "الشراء المباشر".

واشار إلى توافر كافة المنتجات الغذائية فى الأسواق، مشيرا إلى حرص غرفة الصناعات الغذائية على المساهمة فى الأنشطة والفعاليات، التى لها مردود اجتماعي يتمثل فى تخفيض الأسعار واستقرار السوق المحلية، وخدمة المستهلك المصرى.

وسيقام معرض سوبر ماركت اكسبو أهلاً رمضان في العاشر من مايو القادم بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، بالتنسيق بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

ويقام المعرض على مساحة 15 ألف متر مربع، تحت شعار البيع المباشر للجمهور بسعر المصنع بمشاركة نحو ٢٥٠ شركة من كبريات الشركات المصرية المنتجة للسلع الغذائية والمشروبات والمنظفات ومستلزمات المنزل، كما يشارك في المعرض جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة وشركات الجملة والتجزئة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية ووزارة الزراعة.

وضمت قائمة السلع المخفضة معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" كل من طرح السكر بـ 8.50 جنيه، وسعر كيلو البلح الشعبي 9.50 جنيه، والبلح الفاخر 16 جنيها، وسعر الفراخ 17 جنيها، وتتراوح سعر اللحوم المجمده من 60 إلى 85 جنيه، وبلغ سعر عبوة جبنه شركتي دومتي وجرين لاند النصف كيلو 9.50 جنيه.

وضمت قائمة السلع المخفضة داخل شنطة رمضان بمعرض "سوبر ماركت أهلا رمضان" كل من كيلو سكر، وكيلو بلح، وعلبة سمن، وكيلو أرز، وشاي، وصلصه، زيت، وفول، وعدس، ودجاجة، وقمر الدين، وتتراوح سعر شنطة رمضان بين 80 إلى 110 جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً