طرق طبيعية وآمنة لمنع الحمل.. تعرفى عليها

كتب :

تنظيم الحمل أو تأجيله من الوسائل الهامة التى تسعى كل سيدة إلى تحقيقه بيعدًا عن الوسائل الصناعية منعًا لخحدوث أى مضاعفات.

الرضاعة الطبيعية:

تعتبر فرصة حدوث تبويض أثناء فترة الرضاعة ضعيفة، ويوجد الكثير من النساء تعتمد هذه الطريقة لمنع الحمل بسبب عدم حدوث تبويض وانقطاع الدورة الشهرية في فترة الحمل، ولكن ما لا تعرفينه أنه هناك بعض النساء قد تتعرض للحمل في فترة الرضاعة بسبب حدوث تبويض في أي وقت وعدم انتظام الدورة الشهرية في فترة الرضاعة فلا تستطيع المرأة المرضعة أن تحدد موعد حدوث التبويض من عدم حدوثه أصلاً في هذه الفترة، لذلك ننصحك بأن لا تعتمدي كلياً على طريقة منع الحمل بالرضاعة الطبيعية إلا اذا كنتِ قد جربتيها في السابق ونجحت في منع الحمل فيمكنك أن تستخدميها مرة أخرى لأنه إذا لم يحدث حمل سابقاً أثناء الرضاعة فهذا يعني أنك من النساء اللواتي لا يتعرضن لحدوث التبويض في فترة الحمل.

لذا عابك الانتباه إذا اتبعت طريقة الرضاعة الطبيعية، إذ عليك غالبًا استخدام إحدى الطريقتين التاليتين أو حتى الواقي الذكري لعدم ضمانة هذه الطريقة بنسبة كاملة فقد يحدث الحمل في بعض الأوقات على الرغم من اتباعها.

طرق أخري عن طريق الأعشاب (كوهوش الأزرق)

طريقة الاستعمال

يتم وضع ملعقة من الكوهوش الأزرق في ربع كوب ماء ويوضع علي النار لمده 5 دقائق ثم شرابه كل يوم 3 مرات.

أيضا شرب النعناع مفيد جداً لمنع الحمل ولكن لا يجب الإكثار عن 3 مرات يومياً حتي لا يضر بالجسم مثل (مشاكل بالكبد، الكلي والجهاز العصبي).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
باريس سان جيرمان لـ«أهل مصر»: لم نفاوض محمد صلاح