اعلان

القنصل الصيني: نسعى للمشاركة فى مشروع محور تنمية قناة السويس

أكد "تشيونانشان" القنصل الصينى بالإسكندرية عن عمق العلاقات الوطيدة بين مصر والصين قيادة وشعبا وان العلاقات المصرية الصينية تتميز بعلاقات متميزة خاصة فى المجال الاقتصادى بمشروع محور تنمية قناه السويس الذى يعد مشروع تنموى عالمى.

جاء خلال مؤتمر الاقتصادى لتعزيز العلاقات المصرية الصينية فى أكاديمية النصر للبترول بمحافظة السويس بحضور ممثلى 15 شركة صينية عالمية اللواء أحمد حامد محافظ السويس والدكتورة مني زوبع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

وتابع أن الصين تسعى للمشاركة الجادة فى هذا المشروع وأن هذه المنطقة ستشهد تطورا ملحوظا فى الفترة القادمة مشيرًا إلى أن الصين تشارك فى المؤتمر بحضور ممثلين لشركات صينية عالمية بما فيها بنك التنمية الصينى وشركات تيدا وجيوشى والشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية وان حجم كل شركة فيهم يبلغ اكثر من 100 مليون دولار.

ووجه القنصل الصينى التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لنجاحه فى الانتخابات الرئاسية وقال انني لدى ثقة تامة بان المؤتمر سيقوم ببناء منصة جيدة بين محافظة السويس والشركات الصينية لتعزيز التواصل والتعاون بين الجانبين ودعم تنمية اقتصاد السويس وتطوير الشركات الصينية فى مصر مشيرًا إلى أن الصداقة بين الصين ترجع الى التاريخ القديم وان الحكومة الصينية تولى اهتمام بالغ لتوطيد العلاقات بين البلدين خاصة فى مبادرة الحزام والطريق ومحور قناه السويس .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً