اعلان

مستثمرو بنى سويف: يجب إعفاء المصانع من الضرائب العقارية

محسن الجبالى رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف

أكد محسن الجبالى رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف أنه لابد من إعفاء المصانع بالمدن الصناعية من الضرائب العقارية لأن المصانع عنصر من عناصر الإنتاج.

كما أشار الجبالى إلى أن قانون الإنشاء الخاص بالمصانع المقامة فى المجتمعات العمرانية الجديدة يمنع فرض أى ضرائب أو رسوم لمدة 10 سنوات لتهيئة العقار للغرض المخصص له، قائلا :" بالتالى قانون الضريبة على العقارات فى المدن الجديدة يصطدم بقانون 59 الخاص بالمجتمعات العمرانية".

كما أوضح "الجبالى" أن هناك مغالاة شديدة فى تسعيرة الأراضى وقيمة المبانى قائلا :" احنا فى بنى سويف يت دفع 4 أضعاف قيمة لأرض لمضاعفة الضرائب ".

وتجدر الإشارة إلى أن مصلحة الضرائب العقارية قررت الضريبة 1200 جنيه لمترو الأرض الصناعية فيما تمنح فى بعض المناطق الصناعية بالمجان بالإضافة إلى تقدير قيمة الضريبة على متر المبانى 1500 جنيه.

من جانبه ذكر "رئيس جمعية مستثمرى بنى سويف" أن عدم التمويل من البنوك ومبادرة البنك المركزى بعدما وصلت سعر الفائدة 5% يجب أن يتم تفعيلها بصورة جيدة ،موضحا أن المناطق بعد تعويم سعر الجنيه أمام الدولار ينخفض رأس المال العام لأى مصنع ،مطالبا بضرورة تسهيل الإجراءات للحصول على قروض من البنوك وخاصة البنك المركزى المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً