«أهل مصر» تنفرد بأول حوار مع «الإبراشي» بعد أزمة شوبير والطيب

«أهل مصر» ينفرد بأول حوار مع «الإبراشي» بعد قرار إيقافه: ملفات شائكة في حلقة اليوم

الإبراشي: لم نخطىء.. وغرفة الإعلام تعبر عن اتحاد الملاك وليس الإعلاميين.

الإبراشي: قرار «غرفة الإعلام» غير ملزم و«اللي عايز يلتزم يلتزم".

قرر الإعلامي وائل الإبراشي، فتح ملف العشوائيات، رغم قرار منع ظهوره على الهواء، كما يتناول "الإبراشي" قضية الختان، ويستضيف الأسر التي انتقلت من العشوائيات إلى منطقة الأسمرات الجديدة بالمقطم، ويدعوهم للتكيف مع الحياة الجديدة، بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع، أمس الاثنين.

ومن المقرر أن يدعو الإبراشي، خللال الحلقة، إلى إنشاء سينمات ومسارح في منطقة الأسمرات الجديدة لتهيئة سكان العشوائيات التي انتقلها إليها.

ولظهور الإبراشي، على الهواء في برنامجه رغم قرار إيقافه، كان لبوابة «أهل مصر» حوارًا منفردًا معه.. جاء كالتالي:

* هل ستتم إذاعة حلقة اليوم من برنامج العاشرة مساء أم ستكون حلقة مسجلة؟

- بداية.. حلقة اليوم من البرنامج ستذاع في موعده المحدد لها كل يوم في تمام العاشرة مساء، وسنفتح فيها العديد من الملفات الشائكة التي تمس أهم مشكلات المواطن البسيط.

* ما هي أهم الموضوعات التي سيتم التطرق إليها خلال حلقة اليوم من البرنامج؟

- سنفتح خلال حلقة اليوم ملف العشوائيات، حيث سنستضيف الأسر التي انتقلت من العشوائيات إلى منطقة الأسمرات الجديدة بالمقطم، وسندعوهم للتكيف مع الحياة الجديدة، كما ندعو إلى إنشاء سينمات ومسارح في المنطقة من أجل تهيئة سكانها، كما سنفتح ملف عودة "وسيات الختان" خاصة بعد ازدياد حوادث وفيات عملياتها خلال الفترة الأخيرة.

* لماذا لم تلتزمون كبرنامج بقرار غرفة صناعة الإعلام القاضي بعدم ظهورك على الشاشة لمدة أسبوع على خلفية ما حدث في حلقة شوبير والطيب؟

-نحترم الدور الذي لعبته غرفة صناعة الإعلام، وهذا ما سنؤكد عليه خلال حلقة اليوم من البرنامج، حيث كانت مظلة جمعت جميع القنوات الفضائية الخاصة وعبرت عنها في أزماتها ومشاكلاتها، لكن القرار غير ملزم، خاصة في ظل تأكيد قناة "دريم" بعدم وقوع أخطاء في برنامجنا خلال الحلقة المشار إليها، وأكرر القرار غير ملزم ومن يريد من الإعلاميين الإلتزام به فليلتزم.

* لكن البعض يتهمونك بأنك من تدير الحلقة؟

- نعم أدير الحلقة، وهذا ماقمت به بالفعل، خاصة وأني قد أكدت 4 مرات متتالية على الضيف ألا يتحدث إلا بعد أن ينهي الآخر حديثه، وعدم مقاطعة الضيوف بعضهم بعضًا، وحينما رأيت أن الحوار سيخرج عن الإطار الأخلاقي والموضوعي، طلبت على الفور الخروج إلى فاصل، وكررتها 4 مرات متتالية، ما يؤكد حرصي على عدم خروج المشهد بالشكل الذي خرج به.

* كيف يمكن تجنب مثل هذه القرارات، برأيك؟

-الحل في هذا الأمر يعود إلى إقرار وعاء قانوني يحاسبنا جميعًا بعد التحقيق معنا في أي واقعة تحدث، وهذا ما ننتظره في القريب العاجل، حيث يرى البعض أن مثل هذه القرارت تتناقض مع ميثاق الشرف الإعلامي.

* ولكن كيف تنظرون إلى غرفة صناعة الإعلام وخاصة بعد اتخاذها قرارًا مماثلًا بإيقاف برنامج "ممكن" لخيري رمضان على فضائية "CBC"؟

-غرفة صناعة الإعلام لا تعدو كونها اتحاد ملاك للقنوات الفضائية الخاصة، على الرغم من احترامنا الكامل لها، ولكننا كثيرًا ما طالبنا بفصل الملكية عن الإدارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً