اعلان

مطورون عقاريون: إنتهاء شهادات قناة السويس تساهم في رواج فى السوق العقارى (تقرير)

صورة أرشيفية

أكد مطورين عقاريين أن مع بداية شهرة مايو الجارى، ومع إنتهاء شهادات قناة السويس ستحدث حالة من الرواج، وإن كان ضئيل فى السوق العقارى المصري.

وذهب البعض إلى أن التأثير سبكون ضئيلا بسبب أرتفاع أسعار مواد البناء ومع أرتفاع أسعار الموا البترولية فى شهر يوليو من العام الجارى.

ومن جانبه توقع أيمن إسماعيل رئيس شركة دلتا للاستثمار العقارى، أن لايحدث تأثير فى السوق العقاري بإنتهاء شهادات استثمار قناة السويس فى أوائل شهر مايو المقبل، موضحا أن البعض سيبحث عن شهادات ذات عائد ثابت عن الاستثمار فى القطاع العقاري.

وأضاف أن المواطنين سيلجأون للأستثمار فى القطاع العقارى بنسبة ضئيلة والذى سيشهد ارتفاع فى أسعار العقارات فى الفترة المقبلة بسب انتهاء استحقاق تلك الشهادات فى البنوك، موضحا أن الأسعار ستزيد فى الفترة المقبلة بنسة 10% وذلك لارتفاع أسعار مواد البناء وأسعار المواد البترولية.

وفى السياق ذاتة قال أسامة الشاهد رئيس شركة الشاهد جروب، أن انتهاء شهادات قناة السويس فى شهر مايو المقبل لن تضخ هذه الأموال بصورة كبيرة في السوق العقاري وسيبحث حائزي تلك الشهادات على شهادات مماثلة لها فى البنوك وذلك لوجود عائد شهري لهم.

وعلى صعيد أخر قال أسامة شلبي رئيس مجلس إدارة شركة كاتاليست للتطوير العقاري، أن مع انتهاء شهادات استثمار قناة السويس سيضخ جزء منها فى السوق العقاري مع بداية شهر مايو.

وأضاف أن تلك المبالغ التى ستضخ فى السوق العقارى سيعمل على زيادة الأسعار، وذلك بسبب ارتفعاع أسعار الخامات.

وأوضح أن وزارة الإسكان ستعمل على حصولها على حصة من تلك الأموال فى أكبر عملية طرح لها مع تزامن أنتهاء تلك الشهادات، مضيفا أن الشركات ستعمل على تقديم تسهيلات لأستقطاب تلك الأموال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً