اعلان

كوبر يرفع شعار "لا تجارب بعد اليوم".. معسكر مايو البروفة الأخيرة لـ"الأساسيين" للفراعنة قبل المونديال.. ووديتي البرتغال واليونان "تجربة وعدت"

الأرجنتيني هيكتور كوبر

خاض المنتخب الوطني الأول، معسكرًا قويًا، منذ أيام معدودة، أقيم بمدينة زيورخ السويسرية، وتخلله مباراتين وديتين في إطار الاستعداد لكأس العالم بروسيا 2018، حيث تخلل المعسكر مباراتين وديتين أمام البرتغال واليونان.

المباراتان اللتان خاضهما المنتخب الوطني، خسرهما، حيث تلقى الهزيمة من بطل أوروبا، بهدفين مقابل هدف، بينما خسر من اليونان بهدف نظيف، وسط آداء باهت للغاية في الودية الثانية، وهو ما أثار غضب الكثير من الجماهير المصرية.

الجماهير صبت جام غضبها على الأرجنتيني هيكتور كوبر، بسبب عدم تقديم أي نتيجة إيجابية في المباراتين، وبالتحديد في مباراة البرتغال التي كان المنتخب قريبًا من خطف الفوز الذي حسمه منتخب الملاحات، في آخر دقيقتين من الوقت الضائع بفضل يقظة الدون كريستيانو رونالدو.

كوبر وجد لنفسه مبررًا ومخرجًا أمام الجماهير، بأن المعسكر والمباراتين لا يفرق نتيجتهما معه في شيء، طالما إنهما وديتين يخوضهما المنتخب من أجل تجربة واستكشاف وجوه جديدة لا أكثر، وهو ما ظهر بالفعل في الودية الثانية، عندما دفع بجميع البدلاء في التشكيل أمام اليونان.

مباراة اليونان، شهدت مشاركة محمد مجدي أفشة وحسام عاشور ومحمد عواد وشيكابالا ورمضان صبحي وعمر جابر وأحمد المحمدي وغيرهم من الأسماء، لتجربة واستكشاف هؤلاء اللاعبين في المراكز التي شاركوا فيها، للحكم على مستواهم عن قُرب، والتأكد من مدى أحقيتهم في المشاركة مع المنتخب ومدى حاجته لخدمات كل لاعب.

معسكر المنتخب الوطني، في مايو، سيبدأ بمباراة ودية أمام المنتخب الكويتي، والتي ستشهد مشاركة القوام الأساسي بشكل كامل، لمنحهم الفرصة والاحتكاك القوي، خصوصًا وإن المنتخب الكويتي بصفته عربي خليجي لعب المنتخب السعودي، الذي يقع مع الفراعنة في نفس المجموعة بالمونديال.

ومنذ أن أنهى كوبر، معسكر المنتخب الوطني في سويسرا، وهو رسم خطته الأساسية التي سيظهر بها في المونديال، اكتسب الإيجابيات للاستفادة منها في المستقبل وتجاهل السلبيات لتجنبها أيضًا، لذلك ستكون مباراة الكويت أول وديات المنتخب في معسكر مايو، وسيشارك بها الأساسيين فقط لأن هذه الفترة لن تحتمل التجارب على الإطلاق.

مباراة الكويت، تتبعها وديتين آخرتين في غاية القوة، الأولى أمام بلجيكا، ثم كولومبيا، هاتين المباراتين سيخوضهما أيضًا كوبر بالقوام الأساسي، خاصة وإنها البروفة الأخيرة للفراعنة، لذلك كوبر لن يتوانَ في اختيار التشكيل الذي يلعب بالكامل أساسيًا.

ويقع المنتخب الوطني، في المجموعة الأولى بكأس العالم، بجوار منتخب روسيا البلد المستضيف للبطولة، وأوروجواي والسعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا