اعلان

جمعة الكاوتشوك.. الإعلام الإسرائيلي: الفلسطينيون سيحرقوننا أحياء والقناصة لن تجدي نفعاً (صور)

كتب : سها صلاح

كشف الإعلام العبري التحضيرات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة الاحتجاجات في جمعة الكاوتشوك الفلسطينية.

ويتمركز جنود الجيش الإسرائيلي وقناصته على سواتر ترابية قرب السياج الفاصل للتصدي للشبان في جمعة الكوشوك، حيث أحضر

قوات الاحتلال مراوح عملاقة لتشتيت الدخان من مواقع القناصة، مؤكدين أنهم كل هذا لن يجدي نفعا "سيحرقوننا أحياء".

وقالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أن الريح سيدفع الدخان الكثيف من حرق الإطارات في غزة نحو "إسرائيل"، لذا هناك عشرات من سيارة الإطفاء و الإسعاف تنتشر بكثافة في "تل أبيب" لمواجهة النيران و إصابات الاختناق.

وأكد موقع واللا العبري، أن أهل غزة اختاروا توقيت إشعال الإطارات بعد الظهيرة بعد متابعة حركة اتجاه الريح التي ستكون شرقية ما يدفع الدخان نحو مستوطنات غلاف غزة.

وكتبت صحيفة "هآرتس" العبرية عبر موقعها الإلكتروني، أن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن 50 ألف فلسطيني سيصلون اليوم الجمعة الى مكان المظاهرة على السياج الحدودي مع قطاع غزة .

الخبير "الإسرائيلي" في الشؤون العربية يوني بن مناحيم، نوه إلى، أن الفلسطينيين الذين ينظمون مسيرات العودة يسعون لأن تكون نموذجا جديدا من الانتفاضة، وهي استراتيجية جديدة تقوم على "تسخين الحدود" في قطاع غزة لإلغاء صفقة ترمب، والتقارب بين إسرائيل والدول العربية.

المراسل العسكري في القناة العبرية الثانية "أور هيلار" أشار إلى، ان المتظاهرين في غزة عادوا إلى العصور الوسطي، فهم يستخدمون المنجنيق لرمي الصخور على الجنود، مضيفاً الجيش الاسرائيلي يدفع بتعزيزات لعشرات سيارات الإطفاء قرب السياج الأمني مع قطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً