اعلان

"شرم الشيخ للمسرح الشبابي" يكرم الفائزين بمسابقة المهرجان.. الأحد

كشفت الهيئة العربية للمسرح عن دعمها للعديد من الورش بالمهرجان ومسابقة التأليف المسرحي، وذلك في إطار فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الثالثة برعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

واستطاعت مصر إحراز المراكز الأولى في المسابقة، وحاز الكاتب الشاب "محمد سالم أحمد" عن نص "لعبة دراكولا" بالمركز الأول، بينما فاز "محمد على إبراهيم" عن نص "رصد خان" بالمركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب الكاتبة "نسرين نور" عن نص بعنوان "الهوجة"، وفاز بالمركز الثالث مكرر الكاتب الشاب العراقي "قاسم محمد" عن نصه المسرحي بعنوان "فالانتين عربي" .

وتقوم إدارة المهرجان بإعلان أسماء الفائزين في الحفل الختامي للمهرجان المقرر يوم الأحد 8 أبريل، كما ستكافئهم بنشر النصوص الفائزة في مسابقة التأليف المسرحي لعرضها على الساحة للمخرجين والممثلين ودارسي المسرح، كما سيتم ترجمة النص الفائز بالجائزة الأولي إلي الإنجليزية لنشره في النشرة اليومية المرافقة لفعاليات المهرجان.

وكانت الهيئة أعلنت عن مسابقات التأليف في طباعة ونشر النصوص الفائزة وذلك من أجل تشجيع الشباب على الكتابة المسرحية المصرية والعربية، في مسابقة رسمية قدم فيها حوالي 35 من الأقلام الشابة.

ومن المعروف أن مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي برعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، ووزير الثقافة الدكتوؤة إيناس عبد الدايم، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويرأس المهرجان شرفيًا سيدة المسرح العربى "سميحة أيوب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر