اعلان

قبل القمة المرتقبة.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتليتكو مدريد

ريال مدريد وأتليتكو مدريد

يستضيف ملعب السنتياجو برنابيو مساء يوم الأحد، مباراة من العيار الثقيل بين فريق ريال مدريد (صاحب الأرض والجمهور) ونظيره أتليتكو مدريد، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الأسباني.

وليست تكمن أهمية المواجهة في أنها مباراة ديربي فقط ولكنها تعتبر لقاء المنافسة علي لقب الوصيف بعد إقتراب فريق برشلونة من الفوز بلقب الليجا هذا العام، حيث يحتل أتليتكو مدريد المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 67 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه ريال مدريد، الذي يأتي ثالثا برصيد 63 نقطة ويحتاج للفوز بهذه المباراة للإقتراب من ثاني الترتيب.

ويعيش فريق الميرينجي أفضل أوقاته هذا الموسم خاصة علي المستوي الأوروبي، حيث يعتبر من المرشحين بقوة للفوز بلقب الشامبيونزليج هذا العام والحفاظ عليه للمرة الثالثة علي التوالي، خاصة بعد إقتراب الملكي بنسبة كبيرة من التأهل للدور نصف النهائي من البطولة بعد الفوز بثلاثية نظيفة أمام يوفنتوس الإيطالي بدور الثمانية علي ملعب السيدة العجوز.

علي الجانب الآخر يمتلك الروخيبلانكوس فرصة كبيرة للفوز بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، حيث أنه من أقوي المرشحين برفقة فريق الأرسنال.

تقابل الفريقان الكبيران من قبل في 218 مباراة بكل البطولات، ويشهد التاريخ تفوق كبير لصالح الملكي في مبارياته أمام أتليتكو مدريد، حيث فاز الريال في 109 لقاء مقابل 55 إنتصار للروخيبلانكوس، بينما سيطر التعادل علي 54 مواجهة بين الفريقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً