اعلان

قبل القمة النارية.. تاريخ مواجهات ديربي مدينة مانشستر

مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي - أرشيفية

يستضيف ملعب الاتحاد مساء غد السبت، مباراة نارية بين فريق مانشستر سيتي "صاحب الأرض والجمهور" ونظيره مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وليست تكمن أهمية المباراة في أنها مواجهة ديربي بين فريقين كبيرين فقط، ولكن في أنها تعتبر لقاء حسم لقب البريمرليج لفريق مانشستر سيتي إذا استطاع خطف نقاط المباراة الثلاث.

حيث يتصدر المان سيتي جدول ترتيب البريمرليج برصيد 84 نقطة وبفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد الذي يحتل الوصافة برصيد 68 نقطة، مما يعني إذا فاز السيتزنز باللقاء سيحسم لقب الدوري الإنجليزي رسميا وهو ما يزيد من سخونة المواجهة المرتقبة.

كما يأمل بيب جوارديولا المدير الفني للفريق السماوي الخروج من كبوته وهي الخسارة بثلاثية نظيفة أمام نظيره ليفربول علي ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، لتبدو فرص السيتي في التأهل للدور نصف النهائي صعبة بلقاء العودة، لذلك يحتاج جوارديولا تحقيق الفوز بديربي مانشستر لرفع الروح المعنوية للاعبي الفريق قبل موقعة الإياب أمام الريدز.

علي الجانب الآخر لم يتبقي للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد هذا الموسم سوي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، والذي أوقعته قرعة نصف النهائي في مواجهة صعبة أمام توتنهام هوتسبر، ويحتاج السبيشيال وان تحقيق الإنتصار في قمة الغد للإقتراب أكثر من حسم المركز الثاني هذا الموسم.

تقابل الفريقان الكبيران من قبل في 175 مباراة بكل البطولات، ويتفوق المان يونايتد تاريخيا علي السيتزنز في المواجهات والأهداف، حيث فاز الشياطين الحمر في 72 لقاء مقابل 51 فوز للمان سيتي، بينما سيطر التعادل علي 52 مواجهة بين الفريقين.

ويتقارب الفريقين تهديفيا بالمواجهات المباشرة، حيث سجل مانشستر يونايتد 220 هدف في مرمي الفريق السماوي، بينما استقبلت شباك المان يونايتد 211 هدف من جانب السيتزنز.

وعلي مستوي البريمرليج فقط التقيا الفريقين في 157 لقاء من قبل، ونجح المان يونايتد في الفوز ب61 لقاء مقابل 45 فوز للسيتي، بينما سيطر التعادل علي 52 مواجهة.

علي الجانب التهديفي بالدوري الإنجليزي سجل الشياطين الحمر 195 هدف في شباك مانشستر سيتي، بينما أحرز الفريق السماوي 186 هدف في مرمي المان يونايتد.

كما يعتبر هداف مباريات ديربي مانشستر هو اللاعب الإنجليزي واين روني (أسطورة فريق مانشستر يونايتد) برصيد 11 هدف.

فبالأرقام والتاريخ يدل علي تفوق واضح لمانشستر يونايتد في مبارياته أمام مانشستر سيتي، فهل سينجح مانشستر يونايتد في مواصلة تفوقه تاريخيا أم للسيتي رأي آخر.

جدير بالذكر أن مواجهة الدور الأول بين الفريقين انتهت بانتصار مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف علي ملعب الأولترافورد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً