اعلان

نانا بوكو مهاجم الزمالك: "أنا مش جاي أقعد على الدكة".. إيهاب جلال طلبني للنادي.. و"سأرد علي المشككين في الملعب".. ولم أتلق عروضا من الأهلي (حوار)

نانا بوكو احدي أهم صفقات فريق الزمالك هذا الموسم ، تمسك بضمه إيهاب جلال المدير الفني للأبيض بعد تألقه مع فريقه السابق للمقاصة، وهو مهاجم كرة قدم غاني، لعب في صفوف نادي بيريكوم أرسنال الغاني، وحاز على لقب هداف الدوري الغاني موسم 2010–2011 برصيد 16 هدفا، عن انتقاله وطموحاته تحدث «بوكو» لـ «أهل مصر» خلال هذا الحوار.. انا بوكو هو ثم لعب لموسمين في إسرائيل. ويكيبيديا

ـــ كيف بدأت المفاوضات معك؟

المفاوضات بدأت معي بعد تولي إيهاب جلال مهمة تدريب الزمالك، ولم تستغرق وقتا، حيث طلب المدير الفني التعاقد معي، ورحبت بالأمر على الفوز، وشهدت الفترة الماضية مفاوضات بين الزمالك وإدارة المقاصة للاتفاق على انتقالي للنادي الأبيض، وسارت الأمور بصورة جيدة وتم انتقالي في الزمالك مع عماد فتحي في صفقة تبادلية.

ـــ وما حقيقة تلقيك عروض أخرى في الفترة الماضية؟

بالفعل كنت أمتلك عروضا من المصري وانبي في الفترة الماضية، بالإضافة إلى بعض العروض العربية، وكان إيهاب جلال المدير الفني الحالي للزمالك يسعى لضمي لصفوف انبي عندما كان يتولى تدريب النادي البترولي في وقت سابق ولكن المفاوضات لم تكتمل خاصة بعد رحيله عن تدريب انبي لتولي قيادة الزمالك.

ـــ هل هذا يعني أن إيهاب جلال هو كلمة السر في انتقالك للزمالك؟

بالتأكيد إيهاب جلال مدرب الفريق هو سبب انضمامي للقلعة البيضاء، وهو مدرب متميز وأتالق تحت قيادته، وعندما كان يتولى تدريب المقاصة ، كنت وقتها هداف الفريق في الدوري وأعيش أفضل فتراتي، وأعتقد أن المدير الفني يعلم قدراتي جيدا وأستطيع أن أعود للتألق معه مجددا، وسأبذل قصارى جهدي لأكون عند حسن ظنه ولن أخذله بعدما وثق في قدراتي.

ـــ كيف ترى انضمامك للقلعة البيضاء ؟

أرى أنه أمر جيد للغاية أن أتواجد في أحد أكبر الأندية المصرية والعربية والأفريقية، وأعتقد أنها خطوة جيدة في مستقبلي، وأسعى لإثبات ذاتي مع الفريق وحجز مكان أساسي بتشكيل الفريق الأبيض في الفترة المقبلة، ومنذ أن تواجدت في الدوري المصري وأنا أسعى للتواجد في أحد الأندية الكبرى وتحقق حلمي أخيرا.

ـــ ما مدة عقدك مع النادي..وهل كنت هناك خلافات على الأمور المادية؟

وقعت على عقود لمدة ثلاثة مواسم ونصف، ولم تحدث أي خلافات مع مسؤولي النادي الأبيض حول المقابل المادي أو مدة التعاقد والمفاوضات تمت بسهولة ولم تستغرق وقتا طويلا، لأن الأمور كانت محسومة في ظل رغبة المدير الفني للفريق الأبيض في التعاقد معي

ـــ لكنك الموسم الحالي لم تشارك بصورة أساسية مع المقاصة؟

الأمر يرجع لوجهة نظر الجهاز الفني في ظل وجود عدد كبير من اللاعبين، ولكني عندما حصلت على الفرصة في المباريات سجلت وأعتقد أنني كنت في جاحة لفرصة أكبر مع المقاصة، وسأرد على الجميع عن طريق تألقي مع الفريق الأبيض في الفترة المقبلة.

ـــ ألا تخشى من عدم المشاركة مع الزمالك؟

المنافسة ستكون قوية بلاشك، خاصة والزمالك فريق كبير ويضم مجموعة متميزة من المهاجمين وهناك باسم مرسي وكاسونجو وهما من اللاعبين المتميزين في الزمالك، ونسعى جميعا لخدمة الفريق، وسأبذل قصارى جهدي للمشاركة أساسيا، وأعلم جيدا أن إيهاب جلال يثق في قدراتي، وأنا انتقلت للزمالك لأشارك أساسيا وليس لأجلس بديلا، وسأجتهد لتحقيق هدفي وأن أكون أفضل مهاجم بالقلعة البيضاء

ـــ ألم تتخوف من تراجع نتائج الزمالك في الفترة الماضية؟

لم أشعر بالخوف أو القلق من الانتقال للزمالك في الفترة الحالية، وتراجع النتائج أمر وارد لأي فريق، وأعتقد أن الزمالك سيتجاوز هذه الكبوة سريعا لأنه فريق كبير وقادر على العودة للمنافسة بقوة على البطولات خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن إيهاب جلال المدير الفني مدرب متميز، وأرى أن ما يحدث للزمالك أمر يحدث لأندية أخرى ويجب أن يتجاوزه الفريق سرعا وهذا ما يميز الفريق الكبير عن باقي الأندية الأخرى.

ـــ كيف ترى الخروج المبكر من الكونفدرالية؟

أرى أن الأمر بمثابة الكارثة للفريق خاصة وأننا كنا نتطلع للفوز بالبطولة، والخروج أمام فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي أمر محبط للجماهير، كما أنه أحزن اللاعبين والجهاز الفني ونعتذر للجماهير ومجلس الإدارة على الخروج المبكر من البطولة الأفريقية.

ـــ لماذ لم يحالفك التوفيق في تجربة الشعب الإماراتي؟

كانت تجربة مختلفة وليست موفقة بالنسبة لي بسبب ظروف الدوري الإماراتي وعدم وجود طموح لدى الشعب الإماراتي للمنافسة على البطولات.

ـــ ما حقيقة وجود مفاوضات معم من الأهلي؟

الأهلي لم يفاتحني بشأن الانتقال لصفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية، وكانت العروض المقدمة في من الزمالك وانبي والمصري البورسعيدي، ولم أسمع عن وجود مفاوضات من الأهلي .

ـــ كيف ترى محمد صلاح لاعب المنتخب المصري مع ليفربول؟

صلاح لاعب رائع وأصبح أسطورة مصرية بعد تألقه مع المنتخب المصري وتألقه في الاحتراف سواء مع روما أو ليفربول في الفترة الحالية، وأعتقد أنه يستحق لقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا، وأتوقع له مستقبل أفضل، وأرى أنه قادر على اللعب لأحد قطبي الكرة الأسبانية برشلونة وريال مدريد، وأتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة.

ـــ كيف ترى مشاركة المنتخب المصري في بطولة كأس العالم؟

المنتخب المصري من أفضل المنتخبات الأفريقية التي ستشارك في المونديال وأعتقد أن منتحب الفراعنة قادر على تخطي دور المجموعات خاصة وأنه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين بالإضافة إلى جهاز فني متميز.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر