اعلان

طلاب عرب وأفارقة يزورون جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية للكتاب

زارت مجموعة من الطلاب الوافدين، من دول سوريا ونيجيريا وقيرغستان، جناح الأزهر الشريف بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، للتعرف على الأنشطة التي تقدمها أركان الجناح، وما يبذله الأزهر من جهود لمكافحة الفكر المتطرف.

وشاهد الطلاب فيلمًا توضيحًا لجولة تفقدية للجامع الأزهر الشريف بعد تطويره وترميمه، كما اطلعوا على ما يقدمه ركن مجلة نور وركن قطاع المعاهد من ورش عمل للفن التشكيلي والخط العربي وأعمال النحت والرسم، وتم منحهم بعض الهدايا الرمزية، والمصاحف والكتب، تشجيعا لهم على مواصلة العلم وحب القراءة.

وعبر الطلاب عن سعادتهم بتلك الزيارة وإطلاعهم عن قرب على الأنشطة المتميزة التي يقدمها الجناح لرواده، كما عبروا عن شعورهم بالفخر لانتمائهم للأزهر، تلك المؤسسة الإسلامية الرائدة، التي خرجت الكثير من العلماء الكبار.

ويشارك ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ– ﻟﻠمرة ﺍلأولى - ﺑﺠﻨﺎﺡٍ ﺧﺎﺹ ﺑﻪ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍلإسكندرية ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ؛ لمحاصرة ﺍﻟﻔﻜﺮ المتطرف ﻭﺗﺼﺤﻴﺢ ﺍﻟﻤﻔﺎﻫيم، ﻭﺑﻴﺎﻥِ ﻓَﻠﺴَﻔﺔِ ﺍلمواطنة ﻭﺍﻟﺘﻌﺎيش ﺍﻟﺴَّﻠﻤﻲ، ﻭﺗﺮﺳﻴﺦ ﻣﻔﺎﻫيم ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻭﺍﻟﻌدل ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻭﺍﺓ، ﻭﺫلك إنطلاقًا ﻣﻦ مسئولية ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻤﻴﺔ والدعوية ﻓﻲ ﻧﺸﺮ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ ﺍﻟوسطﻲ ﺍﻟذﻱ ﺗﺒﻨﺎﻩ لأﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺃﻟﻒ ﻋﺎﻡ.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لعرضها على الطب النفسي.. تأجيل محاكمة مضيفة الطيران التونسية المتهمة بإنهاء حياة ابنتها لـ29 يوليو