اعلان

محافظ مطروح: رؤية علمية لتطوير شارع الإسكندرية والكورنيش والميادين

اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح

التقى اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بعدد من أساتذة جامعة الإسكندرية في مجال التطوير والتنسيق لوضع الرؤية العلمية والجمالية النهائية لتطوير شارع الإسكندرية والكورنيش والميادين بما يتناسب مع الوجهة الحضارية والسياحية للمحافظة، من خلال أعمال التشجير والإضاءة سواء البلدورات المضاءة التى سيتم تركيبها أو الأعمدة، وتركيب مقاعد لجلوس الجمهور على جانبي شارع الإسكندرية، وذلك بعد الانتهاء من مد شبكات البنية التحتية من غاز طبيعي وكهرباء وصرف مياه الأمطار وإعادة رصف شارع إسكندرية.

طالب محافظ مطروح بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية والمتخصصين لوضع تصور كامل لأعمال التجميل بما يتفق والطبيعة السياحية والاستثمارية بالمحافظة مع التأكيد على توافر الدعم المالي اللازم، ومراعاة التوازن في الرؤية.

كما طالب المحافظ، بدراسة عدة مقترحات منها: تخصيص أماكن لانتظار السيارات أمام المستشفى العام، مع تيسير المرور ومنع الإشغالات، وإغلاق شارع الإسكندرية بداية من شارع الثانوية العسكرية حتى ديوان عام المحافظة أمام السيارات وتخصيصة للمارة ومنع مرور السيارات بداية من السابعة مساء خلال موسم الصيف، مع فتح محاور مرورية جديدة لتسيير حركة المرور ومنع تكدس السيارات، كذلك تخصيص مكان لبداية وانتهاء تحرك "الطفطف" على الكورنيش بما يسمح بتسيير حركة المرور، وذلك تخصيص أماكن لعربات الباعة على الكورنيش خلال موسم الصيف.

كذلك مراجعة تطوير عدد من الميادين الرئيسية والتنسيق الجمالى لها بميدان البنك الأهلي، ومنطقة الشراع والإليزية والقصر، وأمام ديوان عام المحافظة.

وشدد على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال التطوير وإعادة الشئ لا صلة بجميع شوارع المحافظة نهاية الشهر الجاري.

وفي نهاية اللقاء، قدم محافظ مطروح، الشكر لأساتذة جامعة الإسكندرية على جهودهم في تطوير وتجميل المدينة بما يتناسب مع شكلها الجمالي والسياحي.

حضر اللقاء السيد الإمام، السكرتير العام، وعلاء عبد الشكور، السكرتير العام المساعد، ومحمد أباظة، مستشار المحافظة لشئون التعليم، ومحمد جابر، رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، وعدد من مديري المديريات والإدارات المعنية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة