اعلان

المجر في «الاتحادية».. «السيسي» يعقد مؤتمرا صحفيا مع «أوريان» ورئيس الوزراء والمجموعة الاقتصادية في مهمة لـ «زيادة الاستثمارات».. والقائد العام للقوات المسلحة يبحث «الجانب العسكري» مع نظيره

شهد محيط مقر رئاسة الجمهورية فى قصر الاتحادية بمصر الجديدة، تعزيزات أمنية، قبل وصول رئيس وزراء المجر فيكتور أوريان للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية بكل الشوارع الرئيسية المؤدية إلى بوابات القصر الرئيسية مع انتشار مكثف من قوات الحرس الجمهورى، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، كما تواجدت قوات من وزارة الداخلية بزى مدنى داخل ميدان روكسى.

وتتناول جلسة “السيسى” و"أوروبان"، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها الأوضاع فى فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن، والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.

ومن المقرر بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، خاصة التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، بجانب دفع العلاقات الإيجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادى والتجارى والعلمى بما يحقق صالح البلدين، وخاصة فى ظل ما تحظى به الدولتان من إمكانات اقتصادية هائلة.

كما يعقد السيسى ورئيس وزراء المجر مؤتمرًا صحفيًا يعكس ما تم بحثه وأوجه التعاون المشترك.

وعلى الجانب الآخر وصل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من وزراء المجموعة الاقتصادية، إلى مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة “قصر الاتحادية”، لحضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى وفيكتور أوروبان رئيس وزراء المجر، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأوضاع فى فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب.

كما يجرى “إسماعيل”، جلسة مباحثات ثنائية مع نظيره المجرى فيكتور أوروبان الذى يزور مصر على رأس وفد حكومى رفيع المستوى وممثلى عدد من كبريات الشركات المجرية، وذلك فى مستهل الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى مصر والتى تستمر حتى الثانى من يونيو 2016.

وتأتى الزيارة فى إطار حرص البلدين على دفع العلاقات الثنائية المشتركة وتحقيق المزيد من التعاون فى مختلف المجالات.

و من جانبه التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، شيميتشيكو إيشتفان، وزير الدفاع المجرى والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع التى تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية للقضاء على الإرهاب، واستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون فى المجالات العسكرية وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

وأكد القائد العام عمق الروابط الراسخة التى تجمع البلدين الصديقين، معربًا عن اعتزازه بزيارة وزير الدفاع المجرى، وتطلعه لأن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك فى العديد من المجالات.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً