اعلان

خريطة شواطئ وحدائق الإسماعيلية استعدادًا للاحتفال بأعياد الربيع (صور)

تشهد معظم الشواطئ بالإسماعيلية، إقبالاً كبيرًا من جانب المصطافين والزائرين، للاحتفال بيوم شم النسيم الذي يعتبره أصحاب الشواطئ بداية انطلاق

موسم الصيف.

مئات الحافلات المحملة بالمصطفين القادمين من المحافظات المجاورة الواقعة على دلتا النيل من المتوقع أن تستقبلها شواطئ المحافظة.

وتلقت إدارة السياحة بالمحافظة، المئات من العروض من شركات ووزارات وهيئات حكومية، وخاصة لتنظيم رحلات يوم شم النسيم.

إعداد الزائرين للشواطئ والحدائق من داخل المحافظة وخارجها من المتوقع أن يزيد عن نصف مليون زائر حسب تقديرات رسمية للمحافظة.

المحافظة قامت بعمل صيانة لكل مرافقها وإمداد الشواطئ بالرمال الصفراء وتوفير أعداد كبيرة من الكراسي والشماسي لزوار الشواطئ ، كما تم أعداد خطة تنظيم الحركة المرورية بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لتنظيم المرور في المناطق المزدحمة بالزائرين.

وقامت المحافظة أيضا بتزويد الشواطئ بالمقاعد والمظلات، كما تم تشديد الرقابة التموينية على المحلات التجارية ومنافذ بيع الأغذية المنتشرة بالشواطئ، وتم تزويد المناطق الحيوية بعيادات طبية متنقلة لضمان الإسعافات الأولية اللازمة.

وكثفت المحافظات الساحلية من الدعاية السياحية داخل محافظات مصر، وخصوصا محافظات دلتا النيل لقربها من الإسماعيلية وسهولة المواصلات التي تربطها، كما تم توزيع خرائط سياحية على المصطافين توضح أهم المناطق الحيوية والسياحية والمطاعم الموجودة بالمدينة لتكون دليل إرشاد لهم طوال اليوم.

وتضم محافظة الإسماعيلية مجموعة كبيرة من الشواطئ الجذابة التي تمثل عنصرا هاما في النشاط السياحي بمصر، ومن هذه الشواطئ شاطئ التعاون ويقع عند الكيلو 7 شرق الإسماعيلية - السويس «طريق القناة»، ويعد من أقدم شواطئ الإسماعيلية، ، ونادي الشاطئ «الدنفاه»، وهو تابع لهيئة قناة السويس ويعد من أروع شواطئ الإسماعيلية، ويقع في منطقة رقم 6 ويطل على قناة السويس مباشرة، وبه الكثير من ملاعب كرة القدم والإسكواش وغيرها من الألعاب، وبه حديقة للأطفال. وشاطئ الشراع ويقع في منطقة الجمرك على بحيرة التمساح، وبه مطعم وكافيتريا ومرسى للنشات الترفيهية، إضافة إلى شاطئ التجديف.

بالاضافة إلى شاطئ الفيروز التابع لمحافظة الاسماعيليه والذي يقع في طريق البلاجات ، ويضم شاطئ مميز ومساحات خضراء وحديقة أطفال تحوي العديد من ملاهي وألعاب الأطفال وكافيتريا ومطعم وأيضا منافذ لبيع المثلجات وحلوي الأطفال .

وتمتلك الإسماعيلية مجموعة أخرى من الشواطئ المميزة على البحيرات المرة بمنطقة فايد التي تعتبر أقرب مصيف من القاهرة، حيث تبعد عنه بنحو 80 كيلومترا فقط، وتتميز بسياحة اليوم الواحد. وتبدأ شواطئ البحيرات المرة من الدفرسوار عند الكيلو 97 جنوب الإسماعيلية وحتى الكيلو 130 جنوبا بجنيفة، وأقيم على شواطئها الكثير من القرى السياحية والشاطئية مثل: المرجان، وبالما، وشموسة، وسكس كورنر، وشاطئ فايد الجديد، والزهور، والفردوس، وريهام.

وتتميز محافظة الاسماعيليه بحدائقها المميزة بمساحاتها الشاسعه التي تشهد اقبالا كبيرا في أعياد شم النسيم حيث يفضل العديد من أهالي المحافظة، وزائريها قضاء عطلة شم النسيم بها.

ومن أبرز هذه الحدائق وأقدمها حدائق الملاحة والتي تقع بالقرب من شاطئ التمساح ، وحدائق نمرة 6 بمنطقة نمرة 6 ، وحديقة الغابة والتي تقع علي الطريق الدائري والتي شهدت العديد من أعمال التطوير ورفع الكفاءة استعدادا لأعياد الربيع بالاضافة الي حديقة الخالدين بمنطقة الشيخ زايد والتي شهدت مؤخرا هي الأخري العديد من أعمال التطوير والصيانة الشاملة لرفع كقائتها وتم اجراء أعمال الصيانة اللازمة لشبكة رى المسطحات الخضراء وقص وتهذيب الأشجار ورفع المخلفات وصيانة أعمدة الكهرباء والاضاءة وصيانة البرجولات وألعاب الأطفال وطلاء الأسوار والأرصفة والبلدورات وصيانة النافورات ورشاشات المياه حتى عادت الحياة من جديد للحديقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً