اعلان

تفعيل حملة قومية لتحصين الحيوانات ضد الحمى القلاعية بالغربية

أعلنت مديرية صحة الطب البيطرى بمحافظة الغربية، اليوم الأحد، عن تفعيل حملة قومية لتحصين الحيوانات ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادى المتصدع، وذلك لمدة شهر اعتبارا من 2018/4/10 وحتى 2018/5/10، إلى جانب عملية الترقيم والتسجيل لهذه الحيوانات.

وصرح الدكتور حاتم أنور مدير الطب البيطرى بالغربية، بأنه تم اتخاذ كافه الإجراءات من توعية وإرشاد وتوفير الأمصال، وسوف يتم التحصين بالسعر القانونى المحدد من الهيئة العامة للخدمات البيطرية ووزارة الزراعة، وتوفير الأرقام للتسجيل والترقيم باستخدام سن واحد لكل حيوان ولايتم استخدامه لأكثر من حيوان.

كما ستحصين الحيوانات السليم فقط و تطبيق القانون رقم 13 لسنه 2014 بتحرير محاضر للممتنعين عن التحصين.

وأكد محافظ الغربية على ضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية والمشاركة فى زيادة التوعية بالتعاون مع جميع المربيين وأصحاب الحيوانات بتحصين وترقيم حيواناتهم حفاظا عليها وحماية للثروة الحيوانية وذلك من خلال اللجان البيطرية على مستوى مراكز المحافظة الثمانية.

وأشار الى ضرورة أن تكون محافظة الغربية هى الأولى على مستوى المحافظات فى زيادة التوعيه والمشاركة الفعالة، من جميع المربيين فى تحصين حيواناتهم للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وتكون أيضا الأولى فى الإنتاج الحيوانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً