اعلان

شم النسيم 2018.. مدير شرطة النقل يتفقد المراسي النيلية والمحطات (صور)

قام اللواء قاسم حسين، مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، فى شم النسيم 2018، بتفقد الخدمات الأمنية المعينة على مرسى الجامعة والجلاء النهري التابعان لإدارة شرطة النقل العام وإدارة شرطـة متـرو الأنفاق بمحطات مترو لشهداء والعتبة والعباسية ومحطة سكك حديد القاهرة، وذلك لمتابعة الحالة الأمنية وتأمين الاحتفالات بشم النسيم.

وفى البداية تفقد قاسم المراسى النيلية بالقاهرة (مرسى الجامعة ومرسى الجلاء النهري) التابعة لإدارة شرطة النقل العام لمتابعة تنفيذ الخطة التأمينية الموضوعة لتأمين المسيحيين بأعياد شم النسيم، وشدد على جميع القوات والضباط بتوسيع دائرة الاشتباه واليقظة التامة لمنع حدوث أي أعمال شغب أو الخروج عن الشرعية وتنفيذ القانون مع ضرورة تشديد إجراءات التفتيش.

وأكد على وجود الشرطة النسائية على مداخل كل المراسي النيلية لتفتيش حقائب السيدات وكذا ضرورة التفتيش أثناء العودة لحقائبهم حرصا وأمنا للحفاظ على سلامتهم، والتأكد من صلاحية شروط الأمن والسلامة قبل الإقلاع بأي رحلة حرصا على سلامة الركاب وطفايات الحريق والسعة المقررة لأعداد الركاب وسلامة الأتوبيس النهري.

وأكمل مساعد الوزير جولته بتفقد محطات السكة الحديد والمترو وشدد على مرور خبراء المفرقعات بصفة مستمرة لتعقيم المحطات بالكامل ومتابعة شاشات كاميرات المراقبة والإخطار الفوري بأية ملاحظات ،وتشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على أبواب المحطات والتأكد من صلاحيتهم وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أية ملاحظات في حينه وحسن معاملة الجمهور واحترام حقوق الإنسان.

وشدد على مداومة فحص متعلقات المترددين على المرفق وضرورة تعقيم الأرصفة والصالات ومداخل ومخارج المحطات والتنبيه بتعقيم القطارات قبل قيامها للعمل بصفة مستمرة وعقب الانتهاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً