ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي تخصص في خطف الحقائب بالغربية (صور)

نجحت مباحث قسم شرطة ثان طنطا بالغربية في ضبط أحد أفراد تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في خطف حقائب المواطنين بالطريق العام.

تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا من أحمد .ع.د، سن 57، طبيب، ومقيم ببندر بسيون، أنه حال سيره بشارع الجيش بدائرة القسم فوجيء بقيام شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية بدون لوحات بخطف شنطة يده، وبداخلها (بعض الأدوية الطبية، وبطاقة فيزا كارت وحافظة نقود، وهاتف محمول).

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام توصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعه كلًا مـن: "عادل .ع.ع، سن 30، عامل، ومقيم بدائرة قسم شرطة ثان طنطا، وسبق اتهامه في (3) قضايا سلاح أبيض، نبيل .ك.ا، سن 30 عاطل، ومقيم بدائرة القسم (هارب)".

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول، وبحوزته (سلاح أبيض عبارة عن "مطواة") في كمين أعد لضبطه حال استقلاله الدراجة النارية المستخدمة في ارتكاب الواقعة (ملك المتهم الثاني) بدائرة القسم.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأن السلاح الأبيض المضبوط بحوزته لاستخدامه في وقائع السرقات، وبإرشاده تم ضبط المسروقات بمسكنه، وبتطوير مناقشته اعترف بالاتفاق جنائيًا مع المتهم الثاني بتكوين تشكيل عصابيً تخصص نشاطه الإجرامي في خطف الحقائب وتقسيم متحصلات تلك الوقائع فيما بينهما، وأضاف بأن باقي المسروقات بحوزة المتهم الهارب، واعترف بقيامهما بإرتكاب 6 جرائم أخرى مماثلة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم وما إرتكبه من جرائم، والعرض على النيابة المختصة التي باشرت التحقيق، وجارِ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فوز وحيد للأبيض| تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات الإفريقية