اعلان

٧٠٠ ألف مستخدم يوقعون استمارة تعديل إجراءات "فيس بوك"

فيس بوك

وقع نحو ٧٠٠ الف مستخدم، الرسالة المفتوحة لتعديل إجراءات عمل موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بمختلف أنحاء العالم، خلال ٣ أيام بعد طرحها على شبكة الإنترنت.

وتطالب الاستمارة بحماية العملية الديمقراطية بالعالم فوراً، ودون أي تأخير، من خلال ٤ محاور رئيسية تشمل إعلان الحقيقة كاملةً حول الحسابات المزيفة وحملات التضليل الإعلامي، وتضمينها عمليات تدقيق مالية مستقل بجانب حظر البوستات أى حظر جميع الحسابات العائدة لمستخدمين مزيفين أو وهميين، وتنبيه الجمهور وإخطار المستخدمين في كل مرة يشاهدون فيها منشورات لمحتوى كاذب أوخبيث، وتصحيح المعلومات الخاطئة الواردة في هذه المنشورات.

كذلك تمويل عمليات كشف الأخبار المزيفة، من خلال تمويل عمل فريق عمل كبير من المستقلين الذي يعملون بسرعة، من أجل منع انتشار الشائعات والأخبار الكاذبة.

واأكدت الحملة العالمية أن العالم على أبواب انتخابات مفصلية في عدد من الدول خلال الأشهر القادمة ويجب التحرك سريعاً من أجل منع انتشارها الأخبار الكاذبة. موضحة ان شعار فيسبوك في السابق تحرك سريعاً وغير الواقع من حولك، لكن على فيسبوك أن يتبنى شعاراً جديداً اليوم هو: تحرك سريعاً وأصلح الأخطاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً