اعلان

أولياء أمور الطلاب يطالبون بعودة النماذج التدريبية للكتب الدراسية

طالب عدد من أولياء الأمور طلاب المرحلة ماقبل الجامعية، بعودة النماذج المحلولة والإجابات النموذجية لكتب الوزارة والخارجية، وذلك من خلال الجروب الخاص بـ"اتحاد طلاب مصر"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

وقالت ولي أمر تدعى أمل النجار، إن تعمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من عدم وضع الإجابات بالنماذج الكتب الدراسية والخارجية، يدفع الطلاب نحو الدروس الخصوصية.

أضافت هالة أحمد إحدى أولياء الأمور، أن كتب مواد اللغة الإنجليزى يجب أن تكون بها إجابات نماذوجية كاملة، وذلك النظام يفيد الطلاب في مصر والخارج، وأكدت على أن عودة التدريبات للكتب الدراسية يساعد الطلاب والمعلمين في معرفة طريقة الإجاب الصحيحة ويدربهم على الحل بشكل سليم.

وتسألت مها بهني إحدى أولياء الأمور، "لماذا لا تكون كتب الوزارة مثل الكتب الخارجية خاصة أن من يضع المناهج في الكتب هم نفس الخبراء؟"، وأشارت إلى أن القرار ذلك يرحم أولياء الأمور من شراء الكتب الخارجية.

ومن جانبها، أوضحت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم عبير أحمد، أن الحملة تابعت بالفعل إلغاء النماذج التدريبية من الكتب الدراسية سواء؛ الخارجية أو الوزارة، مستنكره القرار، وأشارت إلى أنه بعيد تمامًا عن تخفيف ةتطوير المناهج.

وأضافت "عبير"، لـ "أهل مصر"، أن مطالبة أولياء الأمور بتخفيف المناهج الدراسية ليست معناه أن يتم حذف المناذج التدريبية، وأكدت أن الحملة سوف تتابع الجزئيات الهامة التي حذف لمحاولة إعادتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة