اعلان

مستثمرو 6 أكتوبر: تأخير دعم الصادرات يعرقل مسيرة زيادتها

محمود برعى رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر

قال محمود برعى رئيس جمعية مستثمرى 6 أكتوبر إنه لابد أن يأتى دعم الصادرات طبقا لمعدلها، مشيرً إلى أن التصدير من شأنه ضبط الميزان التجارى لمصر وزيادة عائد البلاد من النقدى الأجنبى، ما يجعله يمثل حلا سريعا لأزمة الاقتصاد المصرى.

وأكد "برعى" فى تصريحات لـ "أهل مصر" ضرورة تحقيق التكامل بين المنتجات المصدرة وتعميق الإنتاج المحلى مما يؤدى لزيادة الصادرات المحلية وتقليل الواردات،لافتا النظر إلى أن هناك تأخير فى صرف الدعم الفترة السابقة وهو مايشكل أزمة تجاه الصادرات والمصدرين.

وتابع أن تأخير صرف الدعم يعرقل مسيرة زيادة الصادرات وهو من المشكلات الكبرى التى تواجه قطاع التصدير حاليا، مشددًا على ضرورة عدم التأخير مثلما حدث فى الفترة السابقة حتى لايؤثر على الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر كان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قد اعلن ان الصادرات المصرية حققت قفزة كبيرة خلال الاربع اشهر االاولى من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام2016 ،حيث سجلت 7مليارات و438 مليون دولار مقابل 6مليار و545 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بزيادة نسبتها 14% ، وفى المقابل انخفضت الواردات خلال تلك الفترة لتصل الى 15 مليار و931ملايين دولار مقابل 22ملييار و742 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2016 بانخفاض نسبته30%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً