اعلان

الوافدون علي "رأس البر" يهربون من الكافيهات.. افتراش الشواطئ بديلاً للشماسي.. والأهالى: "مش جايين هنا تانى"

لم تعد مدينة رأس البر مصيف الغلابة ، ربما تختفى رحلات اليوم الواحد بصورة تدريجية والسبب المبالغة فى الأسعار والتى ترتفع حدتها يوماً بعد يوم ، وكان ليوم أمس أثره فى هذا الشأن ، فكان بمثابة جرس إنذار للجميع بأن هذه الأسعار قد تنذر بكارثة فى فصل الصيف . تجولت "أهل مصر" بشوارع المدينة وكانت تلك نتائج رحلتنا .

الأهالى يفترشون الشواطئ والمخيمات بديله للشماسى

افتراش الأهالى للشواطئ بات مشهد متكرر برأس البر ، فلم يعد سوى القليل هو ما يحتاج إلى مستأجرى الكافيهات لينال الخدمة نظير جلوسه بضع ساعات أمام الشاطئ ن لجأ الأهالى إلى تلك الحيلة بعد أن ارتفعت أسعار الشماسى لتصل إلى 250 جنية و 350 جنية فى بعض المناطق .

علم الوافدون ما يواجهونه من ارتفاع فى الأسعار قبل مجيئهم ، فكانت المخيمات البديل الأقرب لهم ، فيما حرص آخرون على اقتناء أمتعتهم الشخصية ليستعيضون بذلك عن خدمات الكافيهات المتواجده على الشواطئ .

مظاهر لا تعتاد رأس البر على رؤيتها ولكن قد تكون هذه المشاهد هى قبلة الحياة الوحيدة لتلك المدينة حتى لا يهجرها المواطنون .

أسعار الكافيهات كارثية وغياب تام لمباحث التموين

كان لكافيهات شارع النيل دورها هى الأخرى فى جلاء المصطافين عن رأس البر ، أسعار غريبة لا تتلائم مع واقع المدينة وحالة الركود التى تشهدها رأس البر شتاءَ ، ارتفعت الأسعار بنسبة تفوق الـ 60% عن العام الماضى لتكن كفيلة بعدم التفكير فى رأس البر مرة أخرى ، كل هذا ناهيك عن إشغالاتهم والتى حظرت التجول بشارع النيل وصولاً إلى منطقة الفنار بسبب تعدى هؤلاء على الطريق العام .

على صعيد آخر غابت أجهزة الدولة عن الرقابة على الأسعار ، إكتفت فقط بتحرير محاضر الاشغالات ، دون تدخل فى البحث عن الأسعار والاعلان عنها ، والسؤال هل مدينة رأس البر تتعامل بأسعار سياحية مثلها مثل باقى المناطق السياحية بمصر؟

فاتورة بـ 1000 جنية تسييت فى هروب الأهالى .. والسوشيال ميديا تعلن الحرب على رأس البر

جلست إحدى الأسر على زاحداً من الكافيهات الشهسرة بالمدينة وبعد أن قضى وقته جاءت ساعة الحساب ، ليتفاجئ بمطالبته بمبلغ 1800 جنية نظير بعد المشروبات ، فكان الرد " أنا مش جاى هنا تانى إيه النصب ده" .

كانت تلك الكلمات التى وصف بها أحمد عز الرجال مواطن من الشرقية جاء ليقضى عطلة "شم النسيم" برأس البر ، مؤكداً أنه لن يأتى إلى المدينة مرة أخرى فهو يرى ان ما بحدث استغلال أكثر منه أسعار سياحية .

وفى سياق متصل أعلنت صفحات السوشيال ميديا الجرب على المدينة قائلين أن ما يتم الأن محاولات تهجير للمصطافين ، وأن الأمر قد يتسبب فى كارثة إذا استمر الحال على هذا الأمر ، مطالبين محافظ دمياط ومجلس مدينة رأس البر بالانتباه إلى الأمر واتخاذ الاجراءات اللازمة لتدارك الأزمة فى مهدها .

وفى استطلاع للرأى أجرته "أهل مصر" ، قال محمد عادل انا مش عارف ليه المبالغة فى الأسعار كده إحنا مش فى شرم الشيخ ولا الغردقة عشان ندفع الفلوس دى ، بينما أكد حاتم عبد الرازق عالم ، أنا وأسرتى عشان نقضى يوم فى رأس البر محتاجن أكثر من 800 جنية كب ليه وأنا من أهل البلد كمان ، أومال لو غريب إيه اللى هيحصل ؟

وقال سمير السيد موظف ، أنا متوقع ان المصيف السنة دى تأثر بالأسعار دى وان الحركة هاتكون قليلة ، الأسعار فى رأس البر فاقت الحد سواء فى الوحدات السكنية أو الخدمات او حتى الكافيهات كل حاجه ولعت واحنا كده مش هلاقى حد يسأل فينا تانى .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل