اعلان

"الصحفيين": متضامنون مع "المصرى اليوم" لإيقاف الغرامة المالية

نقابة الصحفيين

أكد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة فى اجتماعه مساء اليوم الثلاثاء 10إبريل2018، دعمه لحرية الصحافة.

وأوضح مجلس النقابة، في بيانه، أنه يتابع المجلس عن كثب المشكلة التى تعرضت لها صحيفة "المصرى اليوم" وموقع "مصر العربية" وطالب المجلس تفعيل المادة (71) من الدستور وتفعيل التفاهم بين النائب العام وبين ونقابة الصحفيين فى لقاء النقيب والنائب العام الذى عقد مؤخراً وتم خلاله الاتفاق بعدم جواز الحبس فى قضايا النشر ورفض دفع أية كفالات فى قضايا النشر.

كما أكد المجلس رفضه ازدواجية العقوبات فيما يخص صحيفة المصرى اليوم مابين قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وبين النيابة العامة، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة يتفق مع قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإحالة الأمر لنقابة الصحفيين لإتخاذ ماتراه بعيداً عن ساحات القضاء.

وطالب مجلس النقابة بالتنازل عن كل البلاغات المقدمة فى هذا الصدد والتضامن مع صحيفة المصرى اليوم فى تقديم التماس لإيقاف الغرامة المالية بعد التزام مؤسسة المصرى اليوم بكل قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

كما أكد المجلس مساندته الكاملة للزميل عادل صبرى رئيس تحرير مصر العربية وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية وتقديم كل الدعم والعون له حتى تظهر الحقيقة كاملة.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين وقوفه إلى جوار كل الزملاء المحبوسين على ذمة قضايا على اعتبار أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته مع تسخير كل امكانيات النقابة لصالح كل الزملاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً