اعلان

صفقة "مدينة نصر" تدعم استهداف المؤشر الرئيسي 18000 نقطة اليوم

البورصة المصرية ـ صورة ارشيفية

أكد احمد العطيفي، المحلل المالي، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية«EGX30 » ارتد من منطقة دعم جيدة ليغلق عند مستويات 17698 نقطة، مشيرا إلى استمرار الاداء الإيجابي لاستهداف مستويات 18000 نقطة اليوم الأربعاء.

ولفت «العطيفي» فى تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» بشأن صفقة مدينة نصر للإسكان والتعمير لبحث إمكانية الاستحواذ على شركة سوديك أو اندماج الشركتين معا، أنه سيدعم الصعود اليوم، متوقعا استهداف سهم مدينة نصر مستويات 15 جنيه .

جدير بالذكر أن الصفقة تختص بإعلان شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير بدراسة الاندماج مع شركة سوديك أو الاستحواذ عليها، وأشارت "مدينة نصر" إن في حال تحقق هذا الاندماج، فإن محفظة أراضيها الضخمة التي تتجاوز 9 ملايين متر مربع والمتركزة في مواقع استراتيجية بشرق القاهرة، ومبيعاتها القوية البالغة 5 مليارات جنيه في 2017.

ستندمج مع الاسم والسجل المميز لسوديك كمطور عقاري بارز في مصر، ومحفظة أراضيها المتركزة في غرب وشرق القاهرة وفي الساحل الشمالي، إضافة إلى فريق مبيعاتها القوي الذي حقق مبيعات بلغت 5.5 مليار جنيه في 2017.

وأضافت "مدينة نصر" أن الصفقة المحتملة ستوسع قاعدة عملاء الشركتين وتسرع استثمار محفظة الأراضي من خلال إطلاق مشروعات جديدة وزيادة حجم المبيعات ووتيرة التنفيذ، وإذا تمت الصفقة فإنها ستشكل كيانا جديدا سيكون أحد أكبر اللاعبين في القطاع العقاري المصري.

وأنهى مؤشر «EGX30 » جلسة أمس مرتفعا بنسبة 1.7%، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر بنسبة 2.0%. وجاء سهم جي بي أوتو في صدارة قائمة الأسهم الرابحة بعدما ارتفع بنسبة 4.6%، تلاه أموك بنسبة مماثلة، ثم بالم هيلز بنسبة 3.9%.

وتصدر سهم طلعت مصطفى القابضة الأسهم الخاسرة بعدما هبط بنسبة 2.6%، تلاه العربية لحليج الأقطان بنسبة 0.9%، وجلوبال تيلكوم بنسبة 0.6%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً