اعلان

جنايات الإسماعيلية تستأنف اليوم محاكمة 13 متهما بقضية الهروب الكبير

صورة أرشيفية

تستأنف محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الثانية"، برئاسة المستشار هانى كمال غبريال وعضوية المستشارين محمد شرف وشريف بركات وأمانة سر محمد عبد الستار وحسام حسن، اليوم الأربعاء، محاكمة 13 متهما فى قضية الهروب الكبير من سجن المستقبل.

وكانت المحكمة أجلت في الجلسة السابقة نظر الدعوى فى الجلسة السابقة بسبب عدم حضور المتهم الثامن "عويض سلامة عايد" من محبسه بالإضافة إلى أن التقرير الطبي الخاص بحالة المتهم الخامس "عوض الله موسى على " المودع بمستشفى الأمراض النفسية والعصبية تحت الملاحظة لم يصل.

وطالب دفاع المتهمين عدة طلبات حيث طلب سعيد الشاهد المحامي عن المتهم عوض الله موسى بتحويل المتهم إلى مصلحة الطب الشرعى "مستشفى الأمراض النفسية والعصبية" لتوقيع الكشف الطبي عليه، وقدم دفاع المتهم للمحكمة حوافظ مستندات توضح أن المتهم يعاني من مرض الصرع قبل وقوع الجريمة منها طلب مقدم للنيابة العامة بالتل الكبير بتاريخ 6/5/2016 لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع أثناء القبض عليه فى قضايا أخرى.

وضمت حافظة المستندات طلبا مؤرخا بتاريخ 1/10/2016 مقدم إلى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية لعرض المتهم على مفتش الصحة لعلاجه من مرض الصرع أثناء تجديد حبسه بمعرفة محكمة الجنايات بينما طالب باقي الدفاع من المحكمة التأجيل للاستعداد للمرافعة وحضور المتهم السابع من محبسه.

وكان المستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية أمر بإحالة 13 متهما من الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية ومن ساعدهم في عملية الهروب والتي وقعت أحداثها خلال أكتوبر قبل الماضي، والتي تم خلالها استشهاد الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث مركز أبوصوير ومصرع شخص آخر تصادف وجوده بالقرب من السجن أثناء عملية الهروب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند