اعلان

"بحوث فاروس" تُبقي القيمة العادلة لـ"قطر الوطني الأهلي" عند 60 جنيهاً

رضوى السويقي- رئيس قسم البحوث بفاروس القابضة

أبقت بحوث بتك الاستثمار فاروس القابضة القيمة العادلة لسهم بنك قطر الوطني الأهلي عند 60 جنيه، مع توصيتها بزيادة الوزن النسبي.

وألمحت« فاروس» في مذكرة بحثية لها اليوم الأربعاء، أن توسع البنك في التعديلات التنظيمية ورفع التداول الحر إلى 10% سيعمل على ارتفاع السهم، كما أنه لا يمكن أن يحدث تأثيرا قويا على المدي القصير المدى.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لـ« قطر الوطنى الاهلى»ارتفاع الأرباح بنسبة 27.3% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2018.

حيث بلغ صافي الربح نحو 1.6 مليار جنيه خلال الفترة (1-1 حتى 31-3)2018، مقابل صافي أرباح بلغت 1.2 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي المنتهي 2017.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة بلغ صافي الربح غير مجمع نحو1.5 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام المالي 2018، نظير صافي ربح قُدر بنحو 1.1 مليار جنيه خلال الربع المقارن من 2017.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لـ« قطر الوطني الأهلى» قد اعتمدت الموافقة على زيادة رأس مال المصدر والمدفوع من 8.9 مليار جنيه إلى 9.7 مليار جنيه.

وذلك بزيادة قدرها 890 مليون جنيه، بموجب التحويل من الاحتياطي العام، كما اعتمدت الجمعية تعديل المادتين 6،7 من النظام الاساسي للبنك.

يذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وافقت على نشر تقرير إفصاح بنك قطر الوطني الأهلي، لرفع رأس مال المصدر والمدفوع من8.9 مليار جنيه إلى 9.7 مليار جنيه، بزيادة قدرها 890 مليون جنيه، موزعة على 148.4 مليون سهم شرط التزام الشركة بدعوة جمعيته العادية وغير العادية خلال أسبوع من نشر الإفصاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| برشلونة يعلن إقالة تشافي من تدريب الفريق