اعلان

افتتاح مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة

افتتح مساء اليوم مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة، بحضور وزيرى الثقافة والتنمية المحلية، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، ومحافظى السويس وبورسعيد، وعدد من السياسيين والنقاد والفنانين السينمائيين.

ويقيم الحفل المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، والناقد عصام زكريا، وبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

وشهد حفل الأفتتاح عرض أوبريت بعنوان "عشرين سنة" من كلمات أحمد راؤول وألحان كريم عرفة وذلك بمناسبة مرور عشرين عام على انطلاق المهرجان و يستمر المهرجان حتى السابع عشر من شهر أبريل الجارى برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا.

ويشارك في المهرجان هذا العام 62 فيلما، تمثل عدد 38 دولة من مختلف دول العالم العربية والأجنبية، بالإضافة إلى البرنامج الاحتفالى للمهرجان والذى يضم 52 فيلما من عدة دول أخرى ليصل إجمالى عدد الدول المشاركة فى دورة هذا العام إلى نحو 60 دولة.

وتقوم فكرة الاحتفال بالدورة العشرين على دعوة الفائزين بجوائز الدورات السابقة وعمل برنامج من أفلامهم يضم 50 فيلما مصريا وعربيا وأجنبيا، أي أنه سيتم تأسيس ذاكرة سينمائية يمكن من خلال متابعتها استعراض جميع دورات المهرجان السابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء