اعلان

هشام عز العرب: الشمول المالي يعتمد على التطبيق الناجح للتكنولوجيا المالية

هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي
كتب : وكالات

أكد هشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي على أن تحقيق الشمول المالي يعتمد على التطبيق الناجح للتكنولوجيا المالية قائلا: "نحن نؤمن بأن دمج التكنولوجيا الحالية هو المفتاح للوصول إلى الشريحة السكانية من الشباب التي لا تملك حسابات بنكية والتي تشكل الغالبية العظمى من الاقتصاد غير الرسمي"، وذلك وفق مقابلة أجراها مع مجلة «جلوبال فاينانس».

وأضاف«عز العرب» أن قطاع البنوك أدرك الحاجة إلى التعامل مع الاقتصاد غير الرسمي، وهو يتماشى تماما مع الحكومة بشأن أهداف الشمول المالي، كما أن التجاري الدولي، بصفته أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، يقود مسيرة تطوير الحلول الرقمية لمشكلة الاقتصاد غير الرسمي من خلال الاستثمار في المنصات الرقمية، في مقابل القنوات التقليدية.

وألمح إلى أنه مع وصول معدل انتشار الهاتف المحمول إلى 110% في مصر، في حين أن هناك 10% فقط من السكان يحصلون على الخدمات المالية، يرى البنك التجاري الدولي فرصة نمو ضخمة في الخدمات المالية الآمنة والفعالة من حيث التكلفة والتي تقدم عبر الهاتف المحمول.

كما أن ذلك أدى إلى إطلاق العديد من المنتجات الهامة مثل المحفظة الذكية، والإنترنت البنكي، وتطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول التي يقدمها البنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر