اعلان

في عيد ميلاده الـ45.. أبرز محطات عمر واكد (صور)

يصادف اليوم ميلاد الفنان المصري عمرو واكد، في 12 إبريل 1973، في كفر صقر محافظة الشرقية.

التحق بالجامعة الأمريكية وحصل علي بكالوريوس في العلوم الاقتصادية، وبدأ مشواره الفني على مسرح الجامعة ثم ورش التمثيل، وعمل بمشاريع تخرج لزملائه بقسم الإخراج فقدم "كارمن"، "عفاريت حمزة وفاطمة"، لـ"رشا الجمال" و"أوديبس"، بالإضافة إلى عدة أعمال أخرى للمخرج عبد الهادي الجزار، وأحمد العطار وحصد "واكد" عدة جوائز على مستوى الجامعات.

وصل "واكد" للعالمية بعدما شارك بعدة أعمال مع نجوم هوليود بتقديمه دور "محمد عجيزه"، مع النجم العالمي "جورج كلوني" في فيلم syriana)) عام 2005، وشارك أيضا في الفيلم الإيطالي "الأب والغريب" والمسلسل البريطاني الأمريكي "بيت صدام".

قدم العديد من الأعمال المصرية الدرامية مثل ( ريش نعام مع الفنانة داليا البحيري و أولاد الشوارع مع الفنانة حنان ترك و الزوجة الثانية مع الفنانة أيتن عامر و لحظات حرجة).

أشهر أعماله السينمائية:

شارك أيضا بالعديد من الأعمال السينمائية ومنها : فيلم (أصحاب ولا بيزنس و خالتي فرنسا ومن نظرة عين وإبراهيم الأبيض وديل السمكة و أحلي الأوقات).

أعماله العالمية: سريانا بشخصية "محمد شيخ عجيزه " عام2005 ، بيت صدام بشخصية "حسين كامل" عام 2008،"الأب والغريب" بشخصية وليدعام 2010 ، "صيد السلمون في اليمن"بشخصية "الشيخ محمد"2012،عدوى بشخصية "رفيق" عام 2011 ، لوسي بشخصية "بيير ديل ريو" عام 2014 ، عاصفة جيولوجية بشخصية "دوسيت" 2017.

"واكد" أول من شارك وحث الناس لنزول الميدان في ثورة 25يناير، و أثار جدلا على موقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحه بأن مصر لا يوجد بها أي رئيس يستحق أن يقال له "آسفين يا ريس"، بما فيهم الرئيس جمال عبد الناصر التي تسبب بنكسة67.

حرص علي المشاركة الاجتماعية في حملات مختلفة كحملة " معًا ضد الإيدز"، وحملة "معاً من اجل الأطفال " التي أطلقتها منظمة اليونيسيف، كما ساهم في إنتاج فيلمين وثائقيين عن الإيدز، واختاره برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة مرض نقص المناعة المكتسبة الإيدز؛ ليكون سفيرا للنوايا الحسنة للبرنامج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شوبير يفجر مفاجأة.. عبد المنعم تعمد الحصول على بطاقة صفراء أمام الاتحاد بالدوري