بالفيديو: تبادل ثقافي إيطالي فلسطيني بـ «البيتزا» و«الشاورما»

افتتح المركز الإيطالى للتبادل الثقافى (غير حكومى) فى قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، معرضًا غذائيًا لصناعة وطهى بعض الأكلات الشعبية “الإيطالية” و”الفلسطينية”، حسب ما ذكره موقع “فلسطين أونلاين”.

وشارك فى المعرض، الذى نُظّم فى ميناء غزة وحمل اسم “الغذاء والثقافة.. البيتزا عجين بين الشعوب”، وفد مكّون من ثلاثة طُهاة إيطاليين، بالإضافة إلى ثلاثة مطاعم من غزة.

وأعدّ الطهاة الإيطاليون، خلال المعرض، وجبتى البيتزا الإيطالية و”الباستا” (المكرونة) بالصلصة الحمراء، فيما قدّم الطهاة الفلسطينيون وجبة “الشاورما”.

وقالت الطاهية الإيطالية “ماريا بيراستو”: ”هذه الفاعلية تأتى ضمن حملة التبادل الغذائى بين الشعبين الإيطالى والفلسطينى، وهو أحد أنواع التضامن مع سكان القطاع المحاصر”.

وتابعت: ” حال الحصار دون وصولنا إلى قطاع غزة، لكن عن طريق هذا المشروع استعطنا من كسر الحصار، والوصول للقطاع وساهمنا فى رسم الفرحة فى وجوه أهل غزة”.

ولفتت إلى أنها وزميليها الإيطالييْن يشاركون بصناعة البيتزا الإيطالية بأنواعها المختلفة، بعجينة تزن 50 كيلو جرام من الدقيق الأبيض، وتوضع عليها 50 كيلو جرام آخر من الجبنة.

وأضافت: “كما سنقدم وجبة الباستا بالصلصة الحمراء، واللازانيا (أكلة إيطالية مكونة من رقائق من الباستا، والصلصة الحمراء والباشميل)”.

ولفتت ماريا بيراستو، إلى أن هذه الوجبات بشقيها، الإيطالى والفلسطينى، ستقدّم للمارة المتواجدين فى ميناء غزة، مشيرة إلى أنها تكفى لنحو 500 شخص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسامة الغزالي حرب لـ رئيس الوزراء: المونوريل اللي عندنا كل عمودين فيه يبنوا مدرسة.. والاستثمار في البشر أفضل