التنمية المحلية توقع اتفاقية لتطوير محافظتي سوهاج وقنا "صور"

أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية

شهد أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، اليوم الخميس، مراسم التوقيع على الاتفاقية الإطارية بين شركة مياه الشرب والصرف الصحى وكل من محافظي سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم وقنا اللواء عبدالحميد الهجان، لتنفيذ خطة المرحلة الأولى لعام (2018) لبرنامج التنمية المحلية لمحافظتى سوهاج وقنا، والتي تضم مشروعات تستحوذ على أكثر من 50 % من موازنة تلك المرحلة.

وتشمل هذه المشروعات التي سيتم تنفيذها إحياء بعض المشروعات الجارية والتي توقفت وتبلغ نسبة استكمالها ما بين 10% إلى 30 % من إجمالي كل مشروع.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة الإسراع بتنمية محافظات الصعيد والارتقاء بمستوى معيشة سكانها وتيسير تقديم الخدمات التنموية لهم وتوفير فرص عمل، ومن بين البرامج التنموية التي تقوم عليها وزارة التنمية المحلية برنامج التنمية المحلية بمحافظتى سوهاج وقنا والممول جزئياً بقرض من البنك الدولي.

وحضر مراسم التوقيع كل من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرف والصرف الصحى ، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية وفريق عمل البرنامج بالوزارة وقيادات وزارة التنمية المحلية ومحافظتي سوهاج وقنا وعدد من ممثلي وزارات التجارة والصناعة والتخطيط والمالية والتعاون الدولي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية