اعلان

رئيس جامعة بني سويف يكرم صفاء طه كنموذج مميز لمتحدي الإعاقة

الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف

كرم الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، الطفلة النابغة صفاء طه التلميذة بالصف الثاني الإعدادي وأهداها درع الجامعة، جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الطلابى الثانى لقسم الطب الشرعى والسموم تحت شعار "لا للعنف .. ضد الاطفال" والذى نظمه القسم بقاعة المؤتمرات.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين خيرى نقيب أطباء مصر والدكتور علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتوره داليا حسن، وكيل كلية الطب البشرى والدكتوره شيرين غالب رئيس قسم الطب الشرعي بكلية الطب البشري.

وأكد رئيس الجامعة، أن ذلك التكريم يأتي في إطار اهتمام الجامعة بذوي الإعاقة وربط حقيقي بين الجامعة والمجتمع لتنفيذ الخطة الأستراتيجية للجامعة في ضوء توجيهات القيادة السياسية باعتبار عام 2018، عامًا للأشخاص ذوي الإعاقة.

وخلال اللقاء، أوضحت الطالبة صفاء طه، مساندة أسرتها لها، وأعربت أنها تحب الحياة والآخرين وأسرتها ولديها صفحة على الفيس بوك ولها أصدقاء على صفحتها تعد بالألوف وألفت سلسلة قصص على الباور بيونت ولها مشروع ابتكرته للعناية بالحيوانات الأليفة التي تعيش بالمزرعة باستخدام الحساسات لملأ الأواني عند انتهائها وتتبناها كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة كطفلة نابغة في الكمبيوتر رغم ظروفها الخاصة ولديها خبرة في لغة البرمجة(C++).

جدير بالذكر أن صفاء طه من ذوي الإعاقة شعارها في الحياة "لسنا ذوي الإعاقة ..إنما نحن ذوي قدرات خاصة" فهي تقوم بالكتابة والرسم على الكمبيوتر باستخدام شفتيها وأرجلها وتحث الناس في المجتمع على العمل بجد وإجتهاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن